بريطانيا: تقديم 1.3 مليار جنيه إسترليني إضافية كمساعدات عسكرية لأوكرانيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانيا: تقديم 1.3 مليار جنيه إسترليني إضافية كمساعدات عسكرية لأوكرانيا

هديل هلال
نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 7:49 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 7:49 م
أجرى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، لمناقشة مجموعة من القضايا، بما في ذلك الدعم العسكري والأمن الغذائي العالمي.

وبحسب بيان صادر عن الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، أطلع الرئيس الأوكراني «جونسون» على الوضع في دونباس، والمعركة المستمرة لاستعادة كل الأراضي الخاضعة لسيادة أوكرانيا، ومواجهة التضليل الروسي في المناطق المتنازع عليها.

من جهته، أعرب رئيس الوزراء البريطاني، عن إعجابه بالدفاع الأوكراني عن ماريوبول، وحث روسيا على معاملة أي أسرى حرب بكرامة واحترام.

وشهد الاتصال الحديث عن الإعلان البريطاني بتقديم 1.3 مليار جنيه إسترليني إضافية، كمساعدات عسكرية لأوكرانيا، وأوضح «جونسون» أن المساعدات تشمل المدفعية بعيدة المدى والطائرات بدون طيار.

وناقش الجانبان التقدم المحرز في المفاوضات، ووافقوا على تكثيف العمل مع الحلفاء، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، لتحديد الهيكل الأمني طويل الأجل لأوكرانيا.

ونوه «جونسون» إلى مخاوفه الكبيرة بشأن التداعيات العالمية المتزايدة، نتيجة الغزو الروسي غير القانوني لكييف، وحصار الرئيس فلاديمير بوتين لموانئ أوكرانيا على البحر الأسود، والذي وصفه بأنه حصار «جبان ومتهور».

وأشار إلى مخاوفه الكبيرة من ارتفاع أسعار المواد الغذائية في البلدان النامية.

وبحث الجانبان الخيارات الخاصة بفتح طرق الإمداد البحرية والبرية الحيوية للحبوب الأوكرانية، مؤكدين التزامهم بتوجيه فرق للعمل بشكل عاجل على الخطوات التالية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك