الليلة.. انطلاق عروض برنامج «صيف الإنتاج الثقافي» بساحة الهناجر - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. انطلاق عروض برنامج «صيف الإنتاج الثقافي» بساحة الهناجر


نشر في: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 11:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 11:17 ص

تنطلق في التاسعة من مساء اليوم الاثنين، عروض برنامج "صيف قطاع الإنتاج" الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار برنامج لبفعاليات الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" الذي أطلقته وزارة الثقافة تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

ويحيى الفنان "عامر التونى" بمصاحبة فرقته "المولوية" أولى ليالى برنامج صيف الإنتاج الثقافى، حيث يشدو التونى بباقة من الأغانى الدينية والإنشاد الدينى.

ويستمر برنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافى يوميا حتى ٣١ أغسطس الجارى، ومن المقرر أن يحيى الفنان "علي الهلباوى" الليلة الثانية للبرنامج مساء غد الثلاثاء، كما تحيى الفنانة "آية عبدالله" الليلة الثالثة للبرنامج مساء بعد غد الأربعاء.

ويشارك البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، فى البرنامج من خلال استعراضات لأعرق فرقه الفنية، حيث تحيى فرقة "رضا للفنون الشعبية" حفل يومى ٢٢ و٢٦ أغسطس، وتحيى الفرقة القومية للفنون الشعبية حفل يومى ٢٣ و٢٩ أغسطس.

كما يشارك المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، فى برنامج صيف الإنتاج الثقافى من خلال فرقته الموسيقية، حيث تحيى الفرقة حفل يوم ٢٤ أغسطس وتقدم مجموعة متميزة من الفقرات الموسيقية والغنائية.

ويحيى الفنان ماهر محمود حفل الليلة السابعة للبرنامج يوم ٢٥ أغسطس، وتحيى الفنانة فاطمة محمد على حفل الليلة التاسعة للبرنامج يوم ٢٧ أغسطس، كما يحيى الفنان "على الألفى" حفل الليلة العاشرة من البرنامج يوم ٢٨ أغسطس، وتحيى الفنانة فاطمة عادل حفل الليلة قبل الأخيرة للبرنامج يوم ٣٠ أغسطس.

وتختتم فعاليات الليلة الـ١٣ لبرنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافى، يوم ٣١ أغسطس، بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، من خلال تقديم العرض المسرحى "فرحة" من إنتاج الأكاديمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك