«رصد الدعاية الإعلامية» للانتخابات البرلمانية مستاءة من «خرق القواعد» مبكرا - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رصد الدعاية الإعلامية» للانتخابات البرلمانية مستاءة من «خرق القواعد» مبكرا

الدكتور حسن عماد مكاوي
الدكتور حسن عماد مكاوي

نشر في: السبت 19 سبتمبر 2015 - 9:57 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2015 - 9:57 م
قررت لجنة متابعة ورصد وتقويم الدعاية الإعلامية والانتخابية، برئاسة الدكتور حسن عماد مكاوي، تزويد كافة القنوات الرسمية والخاصة بالمعايير والضوابط الواجب اتباعها خلال التغطية الإعلامية والإعلانية للانتخابات البرلمانية.

كما قررت اللجنة مخاطبة كافة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية الرسمية والخاصة، بضرورة تزويد اللجنة بالخطة البرامجية لتغطية الانتخابات خلال فترة الدعاية المحددة رسميا.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الأول اليوم في ماسبيرو، قبل موعد بدء أعمالها والمقرر رسميا في 29 سبتمبر الجاري، حسب ما حددت اللجنة العليا للانتخابات، حيث تم وضع آلية لعملها، الاتفاق على المعايير الأساسية لسير العمل في متابعتها للتغطيات الإعلامية بوسائل الإعلام المختلفة.

أبدت اللجنة استياءها من تناول بعض وسائل الإعلام برامج مضمونها إعلاني فضلا عن استضافة عدد من المرشحين مخالفة بذلك ما حددته اللجنة العليا للانتخابات من موعد بدء الدعاية الانتخابية الواجب الالتزام به، رغم أن اللجنة لم تبدأ بعد أعمالها رسميا.

جدير بالذكر أن لجنة متابعة ورصد وتقويم الدعاية الإعلامية والإعلانية تقوم بأعمال الرصد والتقويم لجميع المواد المسموعة والمرئية التي تبثها القنوات الإذاعية والتليفزيونية التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون والقنوات الخاصة وفقاً للضوابط والمبادئ التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات .

وتضم اللجنة في عضويتها من الإعلاميين كامل البيطار، وفاطمة فؤاد، وعادل معاطي ، ومحيي الدين جلال، وإبراهيم الصياد، وعمرو أنور، ومجدي ضيف مقرر اللجنة.

كما تضم في عضويتها من أساتذة الإعلام هويدا مصطفى وهبة أمين شاهين، ومحمد محمود المرسي، ونيرمين زكريا خضر، ومن الصحفيين ماجدة موريس، ومجدي عبد العزيز، ومن المجلس القومي لحقوق الإنسان أمجد فتحي، وبخيت الواحي، ومن القنوات الخاصة ديانا الضبع، ووائل الشيخ، وجمال الشناوي، ومحمود مسلم، ومن المنطقة الحرة عفت عبدالعظيم.

كما تضم اللجنة في عضويتها من اتحاد الإذاعة والتليفزيون عبدالخالق يوسف الأمين العام المساعد لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، وسيد حمدي رئيس الإدارة المركزية لمتابعة بحوث المشاهدين، ومحمد حسن رئيس المجالس واللجان، وسوسن التوني رئيس الإدارة المركزية للصحافة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك