جنايات مُستأنف الإسكندرية تحيل أورق متهم بقتل صديقه للمفتي - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 4:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنايات مُستأنف الإسكندرية تحيل أورق متهم بقتل صديقه للمفتي

عصام عامر:
نشر في: السبت 19 أكتوبر 2024 - 2:33 م | آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 2:33 م


أحالت محكمة جنايات مُستأنف الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيى، اليوم السبت، أوراق "أ.ع.ر"، طباخ، لمفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم، موعدًا للنطق بالحكم؛ لاتهامه بقتل صديقه "م.ا.م"، بسبب صورة وفيديو، وذلك في القضية المقيدة برقم 18005 لسنة 2022 جنايات مينا البصل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة، حول قيام شخص بالتعدي على آخر بسلاح أبيض "سكين"، وفارق الحياة، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أن المتهم تربطه علاقة صداقة قوية مع المجني عليه، ومنذ نحو عام نشب خلاف بينهما؛ بسبب ادعاء الأول قيام الأخير بتصويره عاريا، وانقطعت الصلة بينهما، ثم عادا مرة أخرى للتلاقي.

وأضافت التحقيقات المدعومة بتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أنه وفي يوم الواقعة ذهب المتهم إلى الشقة محل الحادث، رفقة 2 من أصدقائه، وحال تواجدهم توجه المجني عليه إلى الشرفة، فلحق به المتهم، وحدث بينهما مشاجرة قام على أثرها بترديد عبارة "أنا هموتك" وتعدى عليه بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزته.

ولفتت التحقيقات إلى أنه وحال محاولة المتهم الهرب تم ضبطه من جانب الجيران، وباستدعاء الشرطة واقتياده إلى ديوان القسم ومواجهته أقر بارتكابه الحادث، فتم تحريز السلاح المستخدم، وذلك بعد تطوير مناقشته، وتحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: خالد محمد عبد الفتاح أبو رزقة، وحازم عبدالفتاح الشناوي، ووليد محمد الجلاد، وسكرتير المحكمة، السيد الوزيري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك