يهدر المال العام.. ضبط كهربائي بالدقهلية بتهمة التلاعب في عدادات الكهرباء - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يهدر المال العام.. ضبط كهربائي بالدقهلية بتهمة التلاعب في عدادات الكهرباء

مصطفى عطية
نشر في: السبت 19 أكتوبر 2024 - 12:20 م | آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 12:20 م

ألقى قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع أمن شرطة الكهرباء القبض على كهربائي في الدقهلية بتهمة التلاعب في عدادات الكهرباء من خلال إضافة أرصدة وهمية؛ نظير مبالغ مالية إهدارا للمال العام.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، تلاعب (كهربائي "له معلومات جنائية"- مقيم بمحافظة الدقهلية) في عدادات الكهرباء مُسبقة الدفع، من خلال إضافة أرصدة وهمية نظير تقاضيه مبالغ مالية؛ مما يؤدي إلى إهدار المال العامن، متخذا من مسكنه الكائن بدائرة قسم شرطة جمصة مسرحا لمزاولة نشاطه غير المشروع.

ةتم ضبطه بمسكنه وعُثر على (52 عدادا كوديا مُسبق الدفع، و8 هياكل لعدادات كهرباء، و9 وش عداد، و3 جهاز حاسب آلي محمول "لاب توب"، وبيان مدون به أكواد مقاومات خاصة بالعدادات تستخدم في التلاعب وتقليل قيمة الاستهلاك، وكمية من المقومات والمكثفات الخاصة بالأجزاء الداخلية للعدادات، ومجموعة من الأدوات المستخدمة، ومبلغ مالي "من متحصلات نشاطه الإجرامي").

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي مستخدما أجهزة الحاسب الآلي والأدوات المضبوطة، وأضاف أن العدادات المضبوطة بها تلاعب في الأجزاء الداخلية لها؛ لتقليل الاستهلاك مقابل مبالغ مالية والمبلغ المالي المضبوط متحصل من نشاطه الإجرامي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك