تنفيذ 1673 إزالة إدارية وتحرير 299 محضر إشغال طريق بالقاهرة - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنفيذ 1673 إزالة إدارية وتحرير 299 محضر إشغال طريق بالقاهرة

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 2:31 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 2:31 م

شنت الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة، اليوم الاثنين، حملات لإعادة الانضباط لشوارع العاصمة، حيث تمكنت أجهزة الأحياء بالتعاون مع شرطة المرافق من تنفيذ 1673 إزالة إدارية، وتحرير 299 محضر إشغال طريق، و112 محضر إدارة بدون ترخيص، و64 محضر تلوث بيئي، و76 محضر بائع متجول، واستكمال تنفيذ 8 قرارات إزالة، كما تم رفع 45 عربة لبيع الفاكهة والخضروات والفول والفاترينات الاستانلس.

وقال محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، في تصريحات صحفية، إن الحملات شملت: أحياء شرق مدينة نصر بشوارع أحمد الزمر ومهدي بن عرفة ومحمد عرفة، وحي المرج بشوارع ترعة الطويلة ومصطفى شريف والشيخ منصور، والسلام أول والمطرية والموسكي وحدائق القبة، والسيدة زينب بمنطقة بين الوزرات وضريح سعد زغلول وشارعي إسماعيل أباظة وحلوان، وشارع دجلة بالمعادي.

وأشار المحافظ إلى أن الحملات تهدف إلى القضاء على كافة المظاهر السلبية في العاصمة لإعادة الوجة الحضاري إليها، مطالبًا رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الدائم بالشارع والتفاعل المباشر مع شكاوى المواطنين وايجاد الحلول السريعة لها.

ومن جانبه، شن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء أحمد فؤاد، حملة بحي البساتين للوقوف على مشاكل المواطنين، حتيث تم تحرير محاضر إشغال طريق لتشوين مواد البناء بالطريق العام للقطعة رقم 5027 بالمعراج العلوي ومراجعة مستندات البناء وسحب خلاطة تابعة لشركة ماك العقارية للقطعة رقم 5152، ومحضر إشغال بناء ترخيص رقم 36 لعام 2018.

وأضاف «فؤاد»، لـ«الشروق»، أن مراجعة عقارين تحت الإنشاء بشارع دار الحسن والتأكد من مستندات الأرض ومصادرة لبشة بالقطعة رقم 5163، كما قرر غلق كافيه ورفع الإشغالات أمامه، مطالبًا بضرورة مراجعة جميع أراضي الفضاء ورفع مخلفات الردتش وإزالة القمامة الموجودة عليها.

وأشار «فؤاد» إلى أنه تم إزالة كافة المعوقات لسرعة الانتهاء من أعمال رصف طريق ترعة الخشاب بطول 8 كيلو بحي المعصرة، موجها بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لنقل كابلات الكهرباء وكابلات التليفونات، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مديرية الطرق، حيث يعتبر هذا الطريق البديل القادم من طرة حتى حلوان باتجاه الكورنيش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك