شاهد.. الزمالك يفك شفرة المصري بقذيفة فتحي - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد.. الزمالك يفك شفرة المصري بقذيفة فتحي

أمير نبيل
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2016 - 9:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2016 - 10:16 م

حقق فريق الزمالك فوزا صعبا على حساب المصري البورسعيدي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت باستاد الإسماعيلي بالأسبوع الـ 15 من الدوري الممتاز، ليعود إلى صدارة الترتيب.

سجل الهدف الوحيد مصطفى فتحي بالدقيقة 83 من تسديدة قوية، أنهت الصيام التهديفي الذي استمر ووضعت حدا لتألق المصري دفاعا وهجوما وتقديمه مباراة مميزة.

ومرة أخرى حسمت الحلول الفردية 3 نقاط للمباراة الرابعة على التوالي تحت قيادة "ميدو"، بعدما فاز على إنبي والشرطة والداخلية بنفس الطريقة.

البداية لم تكن الأفضل للأبيض حيث منح السيطرة من البداية لمضيفه.

أفضلية للأخضر

الدقيقة الخامسة شهدت أولى محاولات المصري عن طريق أحمد ياسر الذي تابع كرة عرضية من المنطلق أحمد رؤوف ليسدد ياسر بجوار المرمى.

ثم عاد أحمد كابوريا لاعب خط الوسط ليهدد مرمى الشناوي بتسديدة لكن حارس الزمالك تعامل معها دون عناء.

أما أولى ملامح الخطورة للزمالك فجاءت عن طريق محمود عبدالمنعم "كهربا" من تسديدة في الدقيقة 19، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس رمزي صالح.

كهربا لا يصعق

ثم أضاع اللاعب نفسه انفراد تام بالمرمى من تمريرة رائعة عبر أيمن حفني، لكن كهربا راوغ الحارس وفقد السيطرة على الكرة ليمسك بها رمزي صالح في الدقيقة 22.

وجاء الشوط الأول على فترات حيث سيطر المصري في البداية وسط عشوائية في بناء هجمات الزمالك، ليبدأ الأبيض من منتصف الشوط في السيطرة والاستحواذ، ثم استعادة المصري للسيطرة في العشر دقائق الأخيرة من الشوط.

شوط أفضل

مع بداية الشوط الثاني دفع أحمد حسام "ميدو" مدرب الزمالك بباسم مرسي مهاجما صريحا بدلا من أحمد حمودي في الدقيقة 53، ليعود الأبيض للشكل التقليدي.

ثم دفع ميدو بثاني الأوراق مصطفى فتحي الذي كاد يفك طلاسم الدفاع البورسعيدي بتسديدة قوية في الدقيقة 70 بجوار القائم الأيمن، بعد تمريرة طولية من شيكابالا.

وفي الدقيقة 72، فضل مدرب الزمالك الشاب الإبقاء على المتراجع كهربا في الملعب والدفع بآخر الأوراق الهجومية محمد إبراهيم على حساب شيكابالا.

هدف المباراة

ويأتي الحسم في الدقيقة 83 بالهدف الوحيد من جملة مميزة بدأت من عند مصطفى فتحي إلى المنطلق كهربا الذي أرسل عرضية على حدود المنطقة لمحمد إبراهيم ومنه إلى باسم مرسي الذي هيئها برأسية لمصطفى فتحي ليسدد اللاعب الشاب بقوة في شباك رمزي صالح.

ضغط المصري هجوميا بحثا عن التعويض في الدقائق الأخيرة، لكن الزمالك نجح في الاحتفاظ بالنتيجة، وساعده في ذلك عارضة الحارس الشناوي التي أبعدت كرة أحمد كابوريا في الدقيقة 88، بعدما خرج حارس الزمالك بشكل خاطئ لإبعاد كرة عرضية.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 30 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد المصري عند 26 نقطة بالمركز الرابع.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك