يسرا ومنى زكي وليلى علوي.. البطولات النسائية تسيطر على الموسم السينمائي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يسرا ومنى زكي وليلى علوي.. البطولات النسائية تسيطر على الموسم السينمائي

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: السبت 20 يناير 2024 - 4:33 م | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2024 - 4:33 م

يضم موسم إجازة منتصف العام السينمائي عدد كبير من الأفلام في دور العرض لعام 2024، ويتنوع بين الكوميديا والجاد وبين الوجوه الشابة ونجوم أجيال سابقة، ولكن الملاحظ هو سيطرة البطولات النسائية على الموسم، من خلال أفلام "مقسوم، عصابة عظيمة، الملكة، ليلة العيد، آل شنب، رحلة 404".

ويتصدر "أفيشات" هذه الأفلام نجمات من مختلف الأجيال، ومن بينهن ليلى علوي، ومنى زكي، ويسرا، وهالة صدقي، وأسماء جلال، وسوسن بدر، وشيرين رضا، وأسما إبراهيم، وإسعاد يونس، وغيرهن.

• عصابة عظيمة

بدأ فيلم عصابة عظيمة الموسم مبكراً، يوم 4 يناير، من بطولة إسعاد يونس ومشاركة رنا رئيس وفرح الزاهد وعارفة عبدالرسول، تأليف هاجر الإبياري وإخراج وائل إحسان.

تدور أحداثه حول حول شخصية عظيمة، وهي امرأة ذكية في أواخر الخمسينات من عمرها وتتعرض لحادث يتسبب في فقدان بصرها، ولكن لديها قوة خاصة تجعلها تشعر بالأشياء وتواجهها، ونتيجة لأزمة مالية يتسبب فيها ابنها تدخل في صراعات مختلفة، ويتسم الفيلم بالطابع الكوميدي.

• مقسوم

في إطار من الكوميديا والموسيقى والغناء تدور أحداث فيلم مقسوم، بطولة ليلى علوي، وشيرين رضا، وأسما إبراهيم، من تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس.

بدأ عرض الفيلم في 17 يناير الجاري، وحقق في أول أيامه بدور العرض السينمائي 156 ألف جنيه، وارتفعت الإيرادات في اليوم الثاني إلى 208 آلاف جنيه، بينما بلغت أعلى معدل في يومه الثالث بـ231 ألف جنيه، أي إجمالي إيرادات 595 ألف جنيه.

قصة الفيلم تحكي عن ثلاث سيدات، حيث تتلقى إيمي ورانيا وهند دعوات لإقامة حفل موسيقي في أسوان وإعادة إحياء فرقتهن الموسيقية المندثرة منذ مرحلة الجامعة بالتسعينيات، وبسبب الخلافات بينهن في الماضي تقع كثير من المشاكل والخلافات، وينطلق الثلاثي في مغامرة موسيقية مليئة بالمواقف غير المتوقعة.

• الملكة

بدأ عرضه في السينما المصرية، ضمن موسم أفلام إجازة نصف العام، يوم 17 يناير الجاري، وتعود من خلاله هالة صدقي للسينما بعد غياب ما يقرب من 7 سنوات عن الشاشة، وكانت آخر الأعمال التي شاركت فيها، "آخر ديك في مصر" مع محمد رمضان عام 2017 وإخراج عمرو عرفة، و"يوم للستات" عام 2016 مع إلهام شاهين ونيللي كريم وإخراج كاملة أبوذكري.

تدور أحداث العمل حول سيدة تدعى ماجدة تمتلك ناديا رياضيا، تتعرض للعديد من المشكلات، وتستعين بأصدقائها والمقربين من أجل استعادة حقوقها، وتدخل في صراعات مختلفة.

الفيلم من بطولة هالة صدقي، في أول بطولة سينمائية مطلقة لها، ورانيا يوسف ودينا وباسم سمرة وانتصار ومحمد رضوان، وتأليف هشام جلال وأحمد رمزي وإخراج سامح عبدالعزيز

• ليلة العيد

تعود يسرا من خلال فيلم ليلة العيد مرة أخرى إلى أفيشات السينما، بعد غياب سنوات،وتركيزها على الدراما التلفزيونية، وكان آخر فيلم شاركت فيه "صاحب المقام" كضيف شرف مع آسر ياسين.

ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في 25 يناير الجاري، ويتصدر الأفيش النجمات: غادة عادل وريهام عبدالغفور، ونجلاء بدر، وعبير صبري ويسرى اللوزي، وظهور خاص لسميحة أيوب، ويشارك في الفيلم سيد رجب ومحمود حافظ وأحمد خالد صالح، من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز.

يناقش الفيلم عددا من القضايا داخل المجتمع المصري التي تتعلق بالنساء من خلال شخصياته، ويظهر من الأفيش والإعلان الرسمي للفيلم أنه يدور في السياق المفضل لمؤلفه أحمد عبدالله، وهو طرح عدد من المشكلات والأفكار في مدة زمنية قصيرة تدور داخلها الأحداث، مثل أفلامه السابقة: الفرح، وكباريه، وساعة ونص، والليلة الكبيرة.

• رحلة 404

تتصدر النجمة السينمائية منى زكي أفيش فيلم "رحلة 404"، القاهرة مكة سابقاً، وبعد سنوات من التأجيل تقرر عرضه في 25 يناير الجاري، وهو من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.

كان آخر أفلام منى زكي في السينما العنكبوت مع أحمد السقا وظافر العابدين، وأصحاب ولا أعز، عام 2022، وقد تسبب الأخير في ضجة كبيرة وهجوم حاد ضد منى زكى اعتراضا على الشخصية التي قدمتها.

تدور أحداث فيلم رحلة 404، حول شخصية غادة، التي تواجه قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة، مشكلة طارئة، فتلجأ لأشخاص من ماضي لا تريد التعامل معه، وكانت قد قطعت علاقتها بهم، ولكنها تضطر إلى اللجوء لهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، وتتشابك الأحداث.

7 آل شنب

من المقرر أن يعرض فيلم آل شنب في 1 فبراير، وقد عرض في مهرجان الجونة السينمائي بشهر ديسمبر الماضي، من بطولة ليلى علوي وأسماء جلال وسوسن بدر ولبلبة، وهيدي كرم، ويشارك في البطولة محمود البزاوي وخالد سرحان.

تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول شخصية ليلى والتي تعاني من سيطرة والدتها على حياتها، وتضطر للسفر معها وبصحبة العائلة لحضور واجب عزاء، ويجتمع كل أفراد العائلة لمدة 3 أيام سوياً مما يخلق الكثير من المواقف والمفارقات الكوميدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك