«بنس»: الرئيس الأمريكي مصمم على مواصلة التعاون مع الاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بنس»: الرئيس الأمريكي مصمم على مواصلة التعاون مع الاتحاد الأوروبي

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس
نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس
بروكسل - أ ف ب
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2017 - 4:34 م | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 4:34 م

أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اليوم الإثنين، في بروكسل أن الولايات المتحدة مصممة على "مواصلة التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي"، متحدثا عن "التزام قوي" للرئيس دونالد ترامب في هذا المجال.

واستقبل رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك نائب الرئيس الأمريكي للمرة الأولى، وأعرب من جهته عن رغبته في أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من الاعتماد على "دعم ثابت" من واشنطن.

وقال توسك للصحفيين مخاطبا بنس: "حصلت أمور كثيرة في بلادكم وفي الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الفائت. صدرت آراء جديدة كثيرة وأحيانا مفاجئة تم التعبير عنها حول علاقاتنا وأمننا المشترك للإيحاء بأن كل شيء يسير كالعادة على ما يرام".

ويشير توسك بذلك إلى الانتقادات الحادة التي وجهها ترامب إلى الاتحاد الأوروبي متوقعا تعرضه لمزيد من التفكك بعد خروج بريطانيا منه.

ثم تناول توسك "الطلبات الرئيسية" الواجب احترامها في العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، موضحا أنه تلقى من بنس ضمانا أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستفي بها.

وقال بنس: "اليوم، أتشرف باسم الرئيس ترامب أن أعبر عن التزام الولايات المتحدة القوي بمواصلة التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك