توريد 31 طن قمح لمطحن الطارق بمدينة طور سيناء - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توريد 31 طن قمح لمطحن الطارق بمدينة طور سيناء

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 20 أبريل 2022 - 12:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أبريل 2022 - 12:29 م

يواصل المزارعين بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء توريد القمح لمطحن الطارق بالمنطقة الصناعية بالمدينة.
وتشارك في عملية الاستلام لجنة مشكلة من مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين، ومفتش سلامة الغذاء، ومندوب الجهة المسوقة، والجمعية القبانية، لتحديد درجة نقاوة القمح، وتحديد سعره طبقًا لدرجة النقاوة.
وقال المهندس سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين، إنه جاريد استلام الأقماح من مزارعي طور سيناء فقط، ومن المقرر أن يبدأ المزارعون بمدينة رأس سدر حصاد محصول القمح بداية من الأسبوع المقبل، لذا سيجري استمرار توريد القمح حتى نهاية شهر مايو المقبل.
وأوضح وكيل وزارة التموين في تصريح لـ"الشروق" اليوم الأربعاء، أنه جرى أمس توريد 7 أطنان قمح بمطحن الطارق بمدينة طور سيناء، وتتراوح درجة نقاء القمح بين 23 حتى 23,5 قيراط، ليبلغ إجمالي كمية القمح التي جرى توريدها بمدينة طور سيناء 31 طنًا من المزارعين بمدينة طور سيناء فقط.
وأشار إلى أن اللجنة المختصة باستلام القمح تقوم بتطبيق كافة الضوابط المنظمة لتداول الأقماح المحلية، لتحديد سعر القمح حسب درجة نقاوته.
جدير بالذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح على مستوى محافظة جنوب سيناء تبلغ 560 فدانا فقط، وتجري زراعته في مدينتين فقط، وهم مدينة طور سيناء، ومدينة رأس سدر، وتتراوح متوسط إنتاجية الفدان من 11 إلى 13 أردبًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك