إقالة مدير مستشفى المنشاوى ورئيس وحدة الكلي بالمحلة بسبب الإهمال - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقالة مدير مستشفى المنشاوى ورئيس وحدة الكلي بالمحلة بسبب الإهمال

إقالة مدير مستشفى المنشاوى ورئيس وحدة الكلي بالمحلة بسبب الإهمال
إقالة مدير مستشفى المنشاوى ورئيس وحدة الكلي بالمحلة بسبب الإهمال
كتب - علاء شبل
نشر في: الأربعاء 20 يوليه 2016 - 7:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يوليه 2016 - 7:52 م
قامت الرقابة الإدارية بطنطا، اليوم الأربعاء، بحملة موسعة بعدد من المستشفيات ووحدات الغسيل الكلوي بطنطا والمحلة، لكشف حالات الإهمال التي يعاني منها المرضى ورصد المخالفات بتلك الوحدات على الطبيعة، وأسفرت تلك الحملة عن إقالة مدير مستشفى المنشاوي العام، ومدير وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى المحلة العام.

وكشفت الجولة التفتيشية التي قام بها الرائد محمد خلف عضو الرقابة الإدارية تحت إشراف اللواء حيدر منصور مدير الجهاز بالغربية، والدكتور نهاد العفيفي مدير إدارة المستشفيات، والدكتور حامد محمود إدارة العلاج الحر داخل وحدات الغسيل الكلوي بمستشفى المنشاوي العام، عن رصد العديد من المخالفات وحالات إهمال جسيمة فضلا عن توقف وتعطل 22 ماكينة غسيل كلوي ونحو 22 ماكينة تحتاج لصيانة.

كما كشفت الجولة عن سوء حالة النظافة ووجود بعض الحيوانات النافقة والفئران، واستمع عضوالرقابة إلى شكاوى عدد من المرضى المترددين على المستشفى وتمثلت الشكاوى في سوء الخدمة وعدم توافر الأدوية وتعطل أجهزة الغسيل الكلوي وعدم وجود أجهزة التكييف ومعاناة المرضى من الصعود للغرف بسبب تعطل المصاعد.

وكشفت الدكتورة جيهان ميخائيل عوض رئيس قسم الكلى بالمستشفى عن تقديمها للعديد من المذكرات لمدير المستشفى تتضمن بعض الملاحظات بالقسم لتلافيها دون جدوى أو تحرك لمساعدة المرضي.

وأكدت أن المبنى الخاص بوحدة الغسيل الكلوي كان من المفترض أن يتم ترميمه منذ أكثر من 3 شهور ومازال حتى الآن مغلقا لتقاعس المقاول وتحول لمأوى للحيوانات والفئران.

كما تم تفقد وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الأمريكان بطنطا ولاحظ تراكم كميات كبيرة من النفايات داخل غرفة صغيرة فأمر الرائد محمد خلف بسرعة توفير غرفة أخرى لاستيعاب تلك الكمية ونقلها بشكل آمن للتخلص منها بالطرق المتبعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك