تحركات نيابية لتقريب وجهات النظر بين أهالي الوراق والدولة - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحركات نيابية لتقريب وجهات النظر بين أهالي الوراق والدولة

تشييع جثمان ضحية أحداث جزيرة الوراق - تصوير: إبراهيم عزت
تشييع جثمان ضحية أحداث جزيرة الوراق - تصوير: إبراهيم عزت
كتب ــ أحمد عويس:
نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 9:05 م | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 9:05 م
- اجتماع يضم ممثلى الأهالى ونواب الدائرة ومحافظ الجيزة والقيادات الأمنية

- دعم مصر: يجب إعمال القانون دون الإضرار بالبسطاء.. وعبدالعال: نسعى لحلول ترضى جميع الأطراف
ينظم أعضاء مجلس النواب عن جزيرة الوراق وعدد من رموز كبار العائلات فى الجزيرة اجتماعا مع محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، بهدف التوصل إلى حلول توافقية بشأن مشروع تطوير وإعادة استغلال جزيرة الوراق بعد المواجهات العنيفة بين أهالى الجزيرة وقوات الأمن أثناء محاولة إزالة عدد من المنازل والمبانى بدعوى أنها مخالفة ومقامة على أملاك دولة منذ أيام.


وقال عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق وأوسيم التابعة لمحافظة الجيزة، النائب أحمد يوسف إن الاجتماع مبادرة نيابية، نسق له أعضاء البرلمان، على أمل الخروج بنتائج جيدة من خلال مناقشات مستفيضة عن الأوضاع فى جزيرة الوراق، فى حضور مجموعة من أهالى الدائرة.

وتابع يوسف لـ«الشروق»: هناك حرص شديد على أن تجمع طاولة النقاش جميع الأطراف المنوط بها التوصل إلى رؤية واضحة وإزالة الاحتقان ووضع النقاط على الحروف، سواء محافظ الجيزة ممثل السلطة التنفيذية والنواب ممثلين السلطة التشريعية، والأهالى أصحاب الشأن، بالإضافة لعدد من القيادات الأمنية. 

وفى السياق ذاته أصدر ائتلاف الأغلبية البرلمانية «دعم مصر» بيانا اليوم، جاء فيه: نتابع عن كثب وبكل اهتمام الأحداث التى وقعت فى جزيرة الوراق، وقد شكلنا لجنة لمتابعة هذه الأزمة من خلال التواصل مع جميع الجهات التنفيذية والأجهزة الأمنية وكذلك سيتم التواصل مع عدد من القيادات الشعبية فى جزيرة الوراق».

وأضاف: سيسعى الائتلاف بشكل جاد لحل هذه المشكلة فى ضوء سيادة القانون واحترامه من خلال تقنين وضع كل من لديه مستندات قانونية تثبت صحة موقفه، وكذلك العمل على عدم الإضرار بالأسر البسيطة التى تعيش فى الجزيرة، وفى نفس الوقت يؤكد الائتلاف ضرورة إعمال القانون وتطبيقه على المتجاوزين والمتعدين على أراضى الدولة.

وكان رئيس البرلمان على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد التقى، أمس، فى مكتبه بنواب دائرتى أوسيم والوراق لبحث أزمة جزيرة الوراق.

وأكد عبدالعال حرص المجلس على المتابعة الدائمة للأحداث، والتأكيد على الحفاظ على حقوق الدولة والمواطنين على حد السواء، والوصول إلى حلول ترضى جميع الأطراف.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك