تاج الدين: لا يوجد دواء لعلاج كورونا إلى الآن.. واللقاحات ستتوفر بحلول أكتوبر - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تاج الدين: لا يوجد دواء لعلاج كورونا إلى الآن.. واللقاحات ستتوفر بحلول أكتوبر

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين
هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 يوليه 2020 - 8:37 م | آخر تحديث: الإثنين 20 يوليه 2020 - 8:37 م

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أنه لا يوجد دواء متوفر لعلاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» إلى الآن، مشيرًا إلى متابعة البروتوكول المصري على مدار الـ24 ساعة.

وقال «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، إن الأدوية المتاحة لعلاج كورونا هي أدوية كانت موجودة بالفعل، موضحًا أنها تستخدم لعلاج الفيروسات.

وأضاف أن لقاحات فيروس كورونا ستتوافر بحلول شهر سبتمبر وأكتوبر، مضيفًا أن مصر تسعى للحصول على اللقاحات رسميًا مع مؤسسات عالمية؛ لضمان حصة الدولة.

وأعرب مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية عن أمله في الوصول إلى لقاح بداية دخول فصل الشتاء المقبل، متابعًا أن توافر اللقاح سيعمل على التقليل من حدة المرض وشدته وانتشاره.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن تسجيل 603 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 87 ألفًا و775 في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 51 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 28 ألفًا و380 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك