كتائب القسام تعلن تفجير فتحة نفق مفخخة غرب رفح بقوة إسرائيلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كتائب القسام تعلن تفجير فتحة نفق مفخخة غرب رفح بقوة إسرائيلية

هديل هلال
نشر في: السبت 20 يوليه 2024 - 1:00 م | آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2024 - 1:19 م

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس، تفجير فتحة نفق مفخخة غرب رفح بقوة إسرائيلية وإيقاع عناصرها بين قتيل وجريح.

وكتبت عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، صباح السبت: «تمكن مجاهدو القسام من استدراج قوة صهيونية راجلة إلى عين نفق فُخِّخت مسبقًا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع».

وفي وقت سابق، قالت القسام إن عناصرها تمكنوا عصر يوم الأربعاء المُنصرم، من تفجير عبوة ناسفة بمركبة لجنود الاحتلال؛ تم زرعها مسبقاً بين قرية برطعة ومستوطنة حرميش شمال الضفة المحتلة.

وأضافت في بيان عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، صباح السبت، أن «عناصرها أكدوا، بعد عودتهم لقواعدهم بسلام، وقوع 4 إصابات مباشرة في الجنود الذين يستقلون المركبة».

وأكدت أن «الأيام المُقبلة لن تحمل في طياتها إلا كمائن الموت الزؤام لجنود الاحتلال ومغتصبيه»، قائلة إن «عمليات عناصرها في مختلف محافظات الضفة الغربية ستبقى في تصاعد مستمر، حتى يخضع قادة الاحتلال صاغرين لشروط المقاومة ومتطلبات شعب فلسطين الأبي وحقوقه العادلة والمشروعة».

وأشارت إلى أن «هذه العملية تأتي انتقاماً لدماء الشهداء من أبناء شعب فلسطين، وضمن الردّ على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة والعدوان الغاشم على الضفة المُحتلة».

ونوهت أن «هذه العملية تأتي كرسالة تحذيرٍ مباشرةٍ ضدّ الانتهاكات التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك، وجرائمها بحقّ الأسرى والأسيرات في سجون ومعسكرات الاعتقال».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك