إعادة فتح باب المرافعة بـ«إقتحام قسم التبين» بعد القبض على متهم هارب - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعادة فتح باب المرافعة بـ«إقتحام قسم التبين» بعد القبض على متهم هارب

ارشيفية
ارشيفية
مصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 20 أغسطس 2016 - 1:06 م | آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2016 - 1:06 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة فتح باب المرافعة في القضية المعروفة إعلامياً بـ "إقتحام قسم التبين"، التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، للمرافعة بجلسة 20 سبتمبر، وذلك بعد أن تبين للمحكمة القبض على متهم هارب، وصرحت الدفاع المتهم، بالإطلاع على محاضر الجلسات، وكافة أوراق الدعوى مع استمرار حبس المتهمين.

 

كانت المحكمة قد حجزت القضية لجلسة اليوم للنطق بالحكم، قبل أن تقدم النيابة العامة في مستهل الجلسة محضراً مؤرخاً بتاريخ 27 يونيو 2016، بمعرفة النقيب إسلام عبد الحميد الضابط بالأمن الوطني، أثبت به أن نفاذا للقرار السابق للقضية رقم 2267 لسنة 2013 جنايات التبين، بضبط وإحضار المتهم الهارب أسامة إبراهيم حامد محمد، فقد تم إعداد أكمنة أسفرت عن ضبطه.

وبتفتيشه لم يعثر بحوزته على مضبوطات، وأشرت المحكمة على المحضر بما يفيد النظر والإرفاق بتاريخ اليوم.

وقالت المحكمة، إنه نظراً لما تم من القبض على متهم هارب، وهو الأمر الذي يستلزم إعادة الدعوى للمرافعة؛ وذلك بناء على قانون المرافعات المدنية والتجارية.

وأسندت النيابة للمتهمين وعددهم 47، بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته، ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء، والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك