مستشهدا بدعوته لدراسة البرمجة.. خالد الجندي بعد تفجيرات لبنان: لدينا رئيس برؤية استباقية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشهدا بدعوته لدراسة البرمجة.. خالد الجندي بعد تفجيرات لبنان: لدينا رئيس برؤية استباقية

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 12:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 12:55 ص

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن التقدم العلمي الهائل الذي نشهده في الوقت الحالي جعل الحروب تخاض بدون سلاح أو مواجهة مباشرة وبتكلفة أقل، مستشهدا بالتفجيرات الإسرائيلية لأجهزة الاتصالات "البيجر" في لبنان.
وأوضح خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر شاشة "DMC" مساء الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نبه إلى هذا التقدم العلمي في أكثر من مناسبة، وحث الشباب على دراسة علوم الحاسب الآلي والبرمجة.
وتابع: "مش عايزين كلنا نتخرج دكاترة ومهندسين ومحامين وخريجي آداب مع احترامي لهذه الكليات أسيادنا؛ لكن في كليات علوم الحاسب الآلي والبرمجة نحتاج لها بشدة.. يا شباب معركة اليوم معركتكم، إذا لم يتجه شبابنا لدراسة هذه العلوم سنضيع ويتحكم فينا أعداؤنا، كما فعلوا في لبنان، سيتحكموا ويدمروا ويقتلوا ويتجسسوا على كل شيء، وإحنا قاعدين مستهلكين فقط، لا نفكر إلا في المواقع الإباحية وكرة القدم، بينما هم منشغلون بتطوير علوم الحوسبة".
وأشار إلى أن الرئيس السيسي حذر من هذه الأخطار قبل حدوثها بوقت طويل، قائلا:" الرئيس السيسي قالها من 6 أشهر قبل الهنا بسنة، وكأنه كان قارئا للمشهد وعارف العالم يتجه إلى أين، لازم بوصلتنا كمصريين تتجه للبرمجة والحاسب، لدينا رئيس لديه رؤية استباقية واستشراف للمستقبل وإدراك لعواقب الأمور ومعرفة للأخطار التي تهددنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك