بعد شهر من بدء الدراسة.. أولياء الأمور يشتكون تأخر تسليم الكتب - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد شهر من بدء الدراسة.. أولياء الأمور يشتكون تأخر تسليم الكتب

كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 7:06 م | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 7:06 م

كتاب الباقة للصف الأول الابتدائى يتصدر القائمة.. ومدرسة بالعبور تجمع 25 جنيها من كل طالب نظير الكتاب.. وأخرى بشبرا الخيمة تربط تسليم الكتب بوصل المصروفات.. ومصدر لـ«التعليم»: طبعنا جميع النسخ اللازمة ووزعناها على جميع المديريات التعليمية


بعد شهر من انطلاق العام الدراسى والذى بدأ فى 22 سبتمبر الماضى، اشتكى العديد من أولياء الأمور من عدم تسليم بعض الكتب المدرسية وخاصة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، والتى يطبق عليها النظام الجديد فى التعليم لأول مرة هذا العام.

وقالت سمية العرابى، ولى أمر، إن ابنها بالصف الأول بمرحلة رياض الأطفال بإحدى مدارس اللغات بادارة الساحل التعليمية لم يتسلم أى كتب حتى الآن، وقالت شروق محمد إن نجلها فى كى جى 2 بمدرسة الغردقة التجريبية لغات بالبحر الأحمر لم يتسلم أى كتاب حتى الآن أيضا .

وأجمع أولياء أمور طلاب بعدد من المدارس فى الإدارات التعليمية بـ«القاهرة والفيوم والجيزة والأقصر» على عدم تسلم كتاب الباقة «اكتشف» للصف الأول الابتدائى سواء باللغة العربية أو الإنجليزية.

وقالت هبة حسن ولى أمر، إن مدرسة نجلها التابعة لإدارة العبور التعليمية قامت بجمع 25 جنيها من كل طالب نظير كتاب الباقة، وقامت المدرسة بتوزيعه على عدد من الطلاب فقط حتى نفدت النسخ وقاموا بإرجاع الفلوس للطلاب.

وقالت مروة جمال ولى أمر، إن مدرسة أبنائها فى أسوان لم تسلّم كتاب الباقة لأولى ابتدائى وجميع كتب «كى جى 2»

من جانبه، قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن الكمية المطلوبة من الكتب للنظام التعليمى الجديد لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى تمت طباعتها كاملة وتم توزيعها على جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وأن هناك متابعة مستمرة من قبل الوزارة على جميع المديريات والادارات التعليمية للتأكد من تسليم الكتب للطلاب.

وأضاف المصدر، أن الوزارة تتلقى يوميا شكاوى من قبل أولياء الأمور بوجود نقص فى بعض الكتب وتتابعها جميعها دون تقصير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك