رئيس السكة الحديد: تشغيل محطة قطارات الصعيد ببشتيل بشكل متتابع منذ افتتاحها - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس السكة الحديد: تشغيل محطة قطارات الصعيد ببشتيل بشكل متتابع منذ افتتاحها

ميساء فهمي:
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 10:23 م | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 10:23 م

أكد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، محمد عامر، بدء تشغيل بمحطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، بشكل متتابع وتدريجي منذ افتتاحها الأسبوع الماضي.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس السكة الحديد اليوم الأحد؛ بالتزامن مع متابعته انطلاق أولى رحلات قطارات النوم والمتجهة من محطة قطارات الصعيد ببشتيل.

وكانت هيئة السكة الحديد قد أصدرت تعليمات خاصة بتوقف قطارات النوم و"VIP" و"الإسباني المطور" و"الإسباني" و"الفرنساوي" و"الثالثة المكيفة" التي تعمل على خطوط وجه قبلي، بمحطة قطارات الصعيد مصر.

وقال رئيس السكة الحديد إن مختلف أنواع القطارات ستقف تباعا في محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، تمهيدا لتكون هذه المحطة هي الانتهائية لرحلة تلك القطارات.

ووجه عامر بضرورة استكمال الخدمات المتبقية بمحطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، منها خدمة النداء الآلي ومتابعة تشغيل وصيانة السلالم الكهربائية والمصاعد، لضمان استمرارها بكفاءة.

وكان رئيس الهيئة في استقبال عدد كبير من السياح من مختلف الجنسيات، متجهين إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل، وتم توزيع الورود عليهم، وتابع "عامر" استعدادات السياح لاستقلال قطارات النوم.

وتجول رئيس الهيئة في المحطة، وشاهد إجراءات التشغيل وحركة البيع بشبابيك التذاكر، كما تفقد أروقة المحطة والأرصفة، واستقل الأسانسيرات المخصصة للركاب، موجها بضرورة الالتزام بتعليمات التشغيل التي تم إعلانها وأصدرها وزير النقل خلال الأيام الماضية.

ومن المنتظر أن يكون انطلاق جميع قطارات النوم من محطة قطارات صعيد مصر ببتشيل بالجيزة بدلا من محطة مصر برمسيس اعتبارا من يوم 1 نوفمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك