محافظ الإسكندرية: تعطيل الجهات الحكومية عن العمل لو زادت الأمطار عن الحدود المعهودة - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية: تعطيل الجهات الحكومية عن العمل لو زادت الأمطار عن الحدود المعهودة

هديل هلال
نشر في: السبت 20 نوفمبر 2021 - 8:55 م | آخر تحديث: السبت 20 نوفمبر 2021 - 9:26 م

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن «نوة المكنسة» أثقل النوات الشتوية التي تشهدها المحافظة، مشيرًا إلى تطهير كل المطابق والشمايش عل مدار الثلاثة أشهر الماضية استعدادًا لموسم الأمطار.

وأضاف الشريف، خلال تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المحافظة حدّثت أسطول سيارات الصرف الصحي لضمان حصد كميات كبيرة من الأمطار، لافتًا إلى التعاون بين كل الجهات التنفيذية لعدم حدوث إعاقة للحركة المرورية.

ونفى تعطل الطريق الصحراوي من جانب بوابات الإسكندرية؛ بالرغم من كِبر حجم النوة وهطول كميات كبيرة من الأمطار، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بتخصيص مبلغ 1.3 مليار جنيه لإصلاح وتطوير الشبكة والبنية التحتية للصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية.

وأكد محافظ الإسكندرية أن الأمور تسير بشكل طبيعي حتى الآن رغم غزارة الأمطار، متابعًا: «الأجهزة التنفيذية الموجودة لم تنم على مدار 24 ساعة، ونتابع الأوضاع أولًا بأول».

وأشار إلى أن المحافظة تلقت مئات الشكاوى نتجية لنوة المكنسة، قائلًا إن ما يتراوح بين 25 إلى 30 منطقة شهدت تجمعات مياه تم صرفها وإزالتها وعودة حركة المرور والمواطنين إلى طبيعية فيها.

ولفت إلى أنه اتخذ قرارًا بتعطيل الدراسة في المدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية بالكامل اليوم وغدًا، مضيفًا أن المحافظة تلتزم بالإخطارات الواردة من الأرصاد الجوية، والتي أفادت باستمرار هطول كميات غزيرة من الأمطار حتى الثانية عشر من ظهر الغد.

وذكر أنه قد يضطر لتعطيل الجهات الحكومية عن العمل لو زادت الأمطار عن الحدود المعروفة، مختتمًا أنه لم يتلقَ إخطارًا بتعطيل الدراسة داخل جامعة الإسكندرية غدًا؛ وخاصة أنها غير خاضعة لتوجيهات المحافظ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك