طبيب بمستشفى العريش: استعداد تام لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طبيب بمستشفى العريش: استعداد تام لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين

هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 2:13 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 2:13 م

قال الدكتور أحمد، الطبيب بمستشفى العريش العام، إن المستشفى على استعداد تام لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين، والذين وصلوا عبر منفذ رفح البري، اليوم الاثنين.

وأضاف خلال تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، مساء الاثنين، أن المستشفى أعد كل الاستعدادات لاستقبالهم على مدار الأيام الماضية، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى توافر كل التجهيزات والأطقم الطبية اللازمة للتعامل مع هؤلاء الأطفال، موضحًا أن «حديثي الولادة بحاجة إلى الحفاظ على درجة حرارة جسدهم».

وأكد أن «الحضانة وسيلة مناسبة للحفاظ على درجة حرارة الطفل»، منوهًا أن جسد الطفل يفقد سوائل ويتعرض للجفاف، لو لم يوضع في الحضانة.

ولفت إلى الاستعداد لاستقبال كل أنواع الحالات الخاصة بالأطفال الخدج، مؤكدًا جاهزية المستشفى لاستقبال الأمهات المرافقات للأطفال، وتقديم كل الخدمات والمعونة وأماكن السكن لهم.

وبثت «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، لقطات حية لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين من قطاع غزة، بعد وصولهم عبر معبر رفح.

وأظهرت اللقطات نقل الأطفال إلى الحضانات التي خصصتها وزارة الصحة المصرية، لنقل هؤلاء الأطفال فورًا إلى المستشفيات وبدء رحلة علاجهم.

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الاستعدادات لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين في معبر رفح.

وعلى مدار الأيام الماضية، أجرت مصر استعدادات لاستقبال عدد من الأطفال الخدج الفلسطينيين بمعبر رفح؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك