مصطفى بكري: لن نسمح بتهجير الفلسطينيين إلى مصر أبدا - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى بكري: لن نسمح بتهجير الفلسطينيين إلى مصر أبدا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 4:17 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 4:17 م

قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يحضر إلى مجلس النواب المصري غدًا الثلاثاء؛ للرد علي طلبات الإحاطة المقدمة منه ومن عدد من النواب، حول سبل مواجهة المخطط الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين من أبناء غزة إلى شمال سيناء وآليات المواجهة.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء الاثنين: «العدو ماضٍ في مخططاته، فبعد تهجير الفلسطينيين من شمال غزة إلى جنوبها، بدأت إسرائيل في قصف مناطق جنوب غزة بقوة وعنف شديد، بهدف دفع المواطنين باتجاه الحدود المصرية، وهو أمر لن تسمح به مصر أبدًا».

وخصص مجلس النواب جلسته العامة غدا الثلاثاء؛ لمناقشة مجموعة من طلبات الإحاطة موجهة لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، حول التدابير التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وأعلن رئيس مجلس النواب المستشار دكتور حنفي جبالي، بشكل مفاجئ عن جلسة إضافية، لم تكن مقررة سلفا في جدول أعمال المجلس المعلن منذ أيام، حيث كشف المجلس عن أن الجلسة التي تحمل رقم «13» في دور الانعقاد الرابع، سوف تتضمن مناقشة 16 طلب إحاطة حول الموضوع.

ووفقا لجدول أعمال الجلسة، فإن النواب: عبدالهادي القصبي رئيس الأغلبية البرلمانية، وكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وأحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان، والنواب، عبدالمنعم إمام وضياء داود وعاطف مغاوري وأحمد خليل خيرالله، سوف يلقون طلبات إحاطة موجهة إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وتتعلق موضوعات طلبات الإحاطة تحديدا ببحث التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك