تشيلسى فى مهمة للثأر من السيتى فى كأس انجلترا - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشيلسى فى مهمة للثأر من السيتى فى كأس انجلترا

ا ف ب
نشر في: الأحد 21 فبراير 2016 - 11:27 ص | آخر تحديث: الأحد 21 فبراير 2016 - 11:27 ص

سيكون ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن اليوم مسرحا للقمة النارية بين تشلسي ومانشستر سيتي في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، 

و يسعى تشلسي الى الثأر من ضيفه مانسشستر سيتي الذي كان هزمه بثلاثية نظيفة في المرحلة الثانية من الدوري في 16 اغسطس الماضي بقيادة مدربه المقال من منصبه جوزيه مورينيو.

لكن شتان بين مستوى الفريق اللندني في حقبة مدربه البرتغالي، وما يقدمه حاليا بقيادة مدربه الجديد القديم المؤقت الهولندي  هيدينك حيث لم يخسر معه في 12 مباراة محلية حتى الان وارتقى به الى المركز الثاني عشر في البريميير ليغ بعدما كان يصارع في المراكز المتأخرة برفقة "السبيشل وان".

ويعول تشلسي على جماهيره واستغلال المعنويات المهزوزة لضيفه الذي مني بخسارتين متتاليتين على ارضه امام ضيفيه ليستر سيتي 1-3 وتوتنهام 1-2 في الدوري المحلي ما قلص حظوظه في المنافسة على اللقب حيث تراجع الى المركز الرابع بفارق 6 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر.

كما يأمل رجال المدرب  هيدينك في استغلال ظرفية المباراة بالنسبة لمانشستر سيتي حيث تسبق رحلته الى اوكرانيا لمواجهة دينامو كييف الاوكراني الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

واعترف مدرب مانشستر سيتي التشيلي مانويل بيليجرينى الذي سيترك منصبه نهاية الموسم الحالي للاسباني بيب جوارديولا، بصعوبة موقف فريقه، وقال: "مسابقة الكاس مهمة بالنسبة لنا ولكننا نملك فرصة بلوغ الدور ربع النهائي للمسابقة القارية للمرة الاولى في تاريخ النادي ولذلك فسنعطيها الاولوية".

في المقابل، قد تلعب مسابقة الكأس دور المنقذ لموسم الفريق اللندني الذي يقدم مستويات متذبذبة وتنتظره قمة نارية امام باريس سان جرمان الفرنسي في 9 مارس المقبل في اياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة بعدما خسر امامه 1-2 ذهابا الثلاثاء الماضي، وكانت الخسارة الاولى له باشراف هيدينك.

وكان هيدينك اشرف سابقا ولفترة انتقالية على تشلسي عام 2009 وقاده الى احراز كأس انجلترا بالذات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك