حملات تموينية بالإسماعيلية لمنع الممارسات الاحتكارية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملات تموينية بالإسماعيلية لمنع الممارسات الاحتكارية

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 4:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 4:40 م

نفذت مديرية التموين بالإسماعيلية بالتعاون مع مباحث التموين ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة وجهاز حماية المستهلك، عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وتقديم منتج آمن للمستهلك.
ضبطت الحملات ٥ مخابز بمركزي القنطرة غرب وأبوصوير لتصرفهم في كمية من الدقيق البلدي المدعم تقدر بـنحو ٢.٥ طن دقيق وضبط ٣٠٠ عبوة من الشيبسي والكاراتيه منتهيه الصلاحية فى سوبر ماركت بمدينة الإسماعيلية.
وفي مجال الرقابة التموينية أسفرت الحملات عن تحرير ٢١ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ٣ محاضر للبيع بأزيد من السعر الرسمي، محضر سلع منتهية الصلاحية، ١ محضر ذبح خارج السلخانة وعرض لحوم مكشوفة، ١٩ محضر لعدم حمل شهادة صحية، ٤ محاضر لعدم الإعلان عن الأوكازيون.
وفي مجال الرقابة على المخابز، حررت الحملة ١١ محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ٨ محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ١٧ محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٥ محاضر تصرف وتجميع، ٤ محاضر لعدم إعطاء بون صرف للخبز، ٣٤ محضر لعدم نظافة أدوات العجن، و١ محضر لعدم وجود سجل بالمخبز.
كان اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ للمتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من توافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك