إقبال على معرض أهلا رمضان بالغردقة.. و320 جنيها لكيلو اللحم السوداني - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال على معرض أهلا رمضان بالغردقة.. و320 جنيها لكيلو اللحم السوداني

كمال رشاد
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 4:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 4:05 م

شهد معرض أهلا رمضان بمدينة الغردقة، اليوم الأربعاء، إقبالا من المواطنين على شراء المعروض من السلع الغذائية والأساسية ومستلزمات شهر رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين.

ويشارك في معرض "أهلا رمضان" بالغردقة عدد كبير من التجار، لتوفير السلع والمواد الغذائية من "سكر، أرز، مكرونة، زيت، مسلى، كل أنواع الجبن، والألبان، البقوليات، والخضروات، والفاكهة، اللحوم، والدواجن"، وذلك تحت إشراف مديرية تموين البحر الأحمر، برئاسة شاذلي عايش، وأحمد الدقاق مدير الرقابة التموينية بالمديرية.

وأوضح أحمد محمود، أحد التجار بالمعرض، لـ"الشروق" قائمة الأسعار، حيث يباع لتر الزيت "سلطانة" بـ90 جنيها، وعلبة الجبن "فيتا" بـ13 جنيها، وعلبة شاي لبيتون وزن ربع كيلو بـ55 جنيها، والمكرونة وزن كيلو بـ28 جنيها، والسكر 27 جنيها، والأرز 31 جنيها، واللبن وزن لتر 33 جنيها، واللبن نصف كيلو 13 جنيها، وكرتونة البيض بـ150 جنيها، وعلبة السمن الصناعي 2 كيلو 155 جنيها.

وأشار مصطفى علي، جزار، إلى أن المعروض داخل المعرض هو لحوم سودانية بسعر 320 جنيها للكيلو، مؤكدا إقبال المواطنين على شراء اللحوم السودانية.

من جهته، لفت المهندس شاذلي عايش، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، إلى أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، طالب باستمرار ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان على مستوي الجمهورية، مؤكدا أن هناك تنسيق مع المحافظة؛ لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية بالمعارض، إلى جانب ضمان توافر مخزونات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات الدولة والمواطنين ومواجهة زيادة الإقبال المتوقع خلال الشهر الكريم.

وأضاف عايش أن المعرض يقدم كل ما يحتاجه المواطن من سلع غذائية، بالإضافة إلى ياميش رمضان، والخضروات، والفواكه، واللحوم بأسعار أقل من مثيلاتها في السوق بنسبة تتراوح ما بين 20 و30%.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع المحافظات والغرف التجارية أطلقت العديد من معارض أهلا رمضان 2024 بالعديد من المناطق بالمحافظات المختلفة؛ بهدف توفير وإتاحة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح بين 15- 30%، حيث تتضمن المعارض سلع الزيت، والمكرونة، والسكر، والأرز، والشاي، والبقوليات، وياميش رمضان، واللحوم، والدواجن، والمنظفات، والعديد من السلع الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك