القباج: احتفالية تكريم المرأة والأم المثالية حدث سعيد لنساء مصر - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القباج: احتفالية تكريم المرأة والأم المثالية حدث سعيد لنساء مصر

نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 21 مارس 2021 - 10:36 م | آخر تحديث: الأحد 21 مارس 2021 - 10:36 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية حدث سعيد لنساء التضامن، مشيرة إلى اختيار الأمهات المثاليات منهن.

وأضافت القباج، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الأحد، أن معايير اختيار الأمهات المثاليات تتنوع بين كونها أم تعرف القراءة والكتابة، لها دخل إيجابي في تعليم أولادها، وأن يكون لديها ثلاث أبناء كحد أقصى باستثناء المحافظات الحدودية التي يقل فيها عدد السكان.

وأكدت تشجيع الدولة للأمهات البديلات، معقبة: «مش عاوزين ولادنا من كريمي النسب يتربوا في بيئة بعيدة عن البيئة الأسرية، فيه حالات نضطر لذلك تجاهها مفيش مشكلة لكن الأولى أن يتربوا في بيئة أسرية طبيعية».

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته، اليوم الأحد، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2021، بمناسبة عيد الأم في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

وحضر الاحتفال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك