شاهد بالفيديو والصور : «سِحر» الزمالك يخطف كأس مصر من «عشوائية» الأهلي - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد بالفيديو والصور : «سِحر» الزمالك يخطف كأس مصر من «عشوائية» الأهلي

عمرو فهمي
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 9:18 م | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 11:09 م

 فك الزمالك العقد .. وتوج بلقب كأس مصر للمرة الثالثة على التوالي بعد أن فاز على غريمه التقليدى الأهلي بهدفين دون رد سجلهما باسم مرسى فى الشوط الأول .

ونجح الزمالك فى تحقيق أول فوز على الأهلي لم يتحقق فى لقاءات القمة منذ 2007 ، ولم يتحقق فى بطولة الكأس منذ عام 1959 .

وقدم الزمالك عرضا مميزا خاصة فى الشوط الأول فتغلب سحر أدائه على الأهلي الذى لعب بعشوائية قبل أن ينظم صفوفه فى الشوط الثاني .

وحقق الزمالك الثنائية المحلية لأول مرة منذ 1988 ، بقيادة الداهية البرتغالي فيريرا ، الذى أغلق كل المساحات أمام مفاتيح لعب الأهلي .

الشوط الأول

بدأ الزمالك اللقاء بضغط قوي فى كل أرجاء الملعب على لاعبي الأهلي بحثا عن الهدف الأول ، فى حين تحفظ الأهلي دفاعيا وحاول امتصاص حماس منافسه الذى لم يهدأ ، وكان كهرباء هو مصدر إزعاج من الناحية اليسرى للزمالك ، وأيمن حفنى من الناحية اليمنى .

الأهلي افتقد للمسة حسام غالي قائد وسط الملعب ، وكانت هناك فجوة بين لاعبي الوسط وخط الهجوم ، ونجح الزمالك فى الوصول لهدفه فى الدقيقة 11 من عرضية معروف يوسف يفشل حسين السيد فى تشتيتها لتصل إلى باسم مرسى الذى يسدد فى شباك اكرامي معلنا الهدف الأول .

بعد الهدف حاول الأهلي التعوض وسيطر على الكرة فى وسط الملعب ، وحاول الإحتفاظ بها لبناء الهجمات من الخلف للأمام ، ولكن وضح على مؤمن زكريا عدم التركيز ، وعبدالله السعيد وفتحى كانا بعيدين عن مستواهما ، وكاد رمضان صبحى أن يتعادل للأهلي بعد أن استلم عرضية باسم علي ويسدد لكنه تصطدم بأقدام مدافعى الزمالك لتفقد خطورتها .

عاد الزمالك من جديد للخطورة وسيطر على وسط الملعب بفضل تحركات كهربا وفقد الأهلي تركيزه تماما خاصة فى الخط الخلفي ، وعاقب باسم مرسى الأهلي من كرة طولية أخرجها سعد سمير ، وأعادها بالخطأ باسم علي إلى شريف إكرامى وتدخل باسم مرسى ويضعها فى المرمي الخالي  معلنا الهدف الثاني .

تصعبت الأمور على  الأهلي وفتحى مبروك بعد التأخر بهدفين ، فقرر تنشيط الجانب الهجومي بالدفع بمحمد حمدي زكي بدلا من باسم علي ، ليتحول أحمد فتحى للجانب الأيمن .

خطورة الأهلي فى الشوط الأول تلخصت فى 3 تسديدات فقط لرمضان صبحى ومؤمن زكريا وعمرو جمال ، أما الزمالك فكاد أن يضيف الهدف الثالث عن طريق عمر جابر الذى تسلم الكرة فى وضع منفرد ولكنه وضعها فوق العارضة بغرابة شديدة .

الشوط الثاني :

بدأ الأهلي الشوط الثاني بقوة وتمركز جيد أملا فى العودة للقاء ، ونشط عبدالله السعيد ، والبديل محمد حمدي زكي ، ولكن كل ذلك كان استحواذ بدون خطورة على مرمي محمود عبدالرحيم جنش .

دفع مبروك بثاني أوراقه الغاني جون أنطوي بدلا من مؤمن زكريا ، ليلعب هداف الكأس بجوار عمرو جمال ومن تحتهما محمد حمدي زكي ورمضان صبحي .

انكمش الزمالك فى وسط ملعبه واعتمد على الهجمة المرتدة خاصة بعد نزول مصطفى فتحى بدلا من أيمن حفني ، وكذلك ابراهيم عبدالخالق بدلا من عمر جابر .

ومنع القائم هدفا محققا من عمرو جمال بعد تمريرة متقنة من عبدالله السعيد ، ليرد بعدها باسم مرسى بهجمة مرتدة بتصويبة قوية يحولها اكرامي بمساعدة القائم لركنية .

دفع متعب باخر أوراقه عماد متعب بدلا من عمرو جمال ، وتحرك متعب فى الدقائق الأخيرة مع جون أنطوي ولكن كان الزمالك قد أغلق كل المساحات فى منطقة الجزاء .

الزمالك فى الدقائق الأخيرة اعتمد على السيطرة على الكرة ولولا فردية مصطفى فتحى لضاعف النتيجة ، لينتهى اللقاء بتتويج الزمالك بالكأس الثالثة على التوالي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك