«الإسكان»: 7 آلاف شقة لأهالى «الشهبة» بمنشأة ناصر - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان»: 7 آلاف شقة لأهالى «الشهبة» بمنشأة ناصر

نائب وزير الإسكان  أحمد درويش
نائب وزير الإسكان أحمد درويش
كتب ــ أحمد عبدالحافظ:
نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 7:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 7:39 م
أكد نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، أحمد درويش، أن الدولة عازمة على إنهاء المناطق العشوائية الخطيرة فى القاهرة خلال عامين، لافتا إلى تخصيص 140 فدانا من أرض محافظة القاهرة لإقامة 7 آلاف وحدة سكنية ما بين 63 و90 مترا، لأهالى منطقة «الشهبة» بحى منشأة ناصر.
وقال درويش لـ«الشروق»، إن «الشهبة» من المناطق العشوائية الخطيرة، وستقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المشروع على 3 مراحل.
وأضاف نائب وزير الإسكان، أن الدولة تسعى إلى نقل الأسر الأكثر فقرا التى تعيش بتلك المناطق إلى شرائح اجتماعية أعلى، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة تحتاج إلى 45 ألف وحدة سكنية للتخلص من العشوائيات الخطرة، وأنه جار تنفيذ أكثر من 60 ألف وحدة بشكل متوازٍ فى جميع المحافظات.
ولفت إلى أن الدولة لم تعد تتحمل أن يظل وضع العشوائيات كما هو، قائلا: «يجب إنقاذ الأسر التى تعيش فى مساحات لا تزيد على 10 أمتار ويتشاركون دورات المياه، لا نستطيع تسكينهم فى وحدات بنفس المساحات التى يعيشون بها، فنعيد إنتاج الأزمة الحالية».
ويعتبر مشروع «الشهبة» ثانى أكبر مشروع يستهدف سكان عشوائيات القاهرة، بعد مشروع مدينة المحروسة الذى يستهدف بناء 20 ألف وحدة سكنية ويتم داخل حى السلام، وتم الانتهاء من 40% من المرحلة الأولى منه وسيكون جاهز لاستقبل الأهالى منتصف العام المقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك