تعليم البحيرة: انتظام الدراسة في 1460 مدرسة واستقبال 565 ألف طالب - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم البحيرة: انتظام الدراسة في 1460 مدرسة واستقبال 565 ألف طالب

خميس البرعي
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 1:30 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 1:30 م

انطلقت اليوم السبت، الدراسة بمدارس البحيرة وانتظم الطلاب والطالبات بمختلف المراحل والنوعيات الدراسية داخل 1460 مدرسة تعمل يوم السبت، موزعة على جميع الإدارات التعليمية الثماني عشر.
ومن المقرر أن تستكمل الدراسة غدا الأحد، كليا بجميع مدارس المحافظة البالغ عددها 4229 مدرسة بمراحلها الدراسية ونوعياتها المختلفة، مقيدا بها حوالي مليون و639 ألفا و115 طالبا وطالبة (977 رياض أطفال رسمي وخاص ودولي _ 1819 ابتدائي رسمي وخاص ودولي _ 1012 إعدادي عام وخاص ومهني _ 196 ثانوي عام وخدمات _ 216 ثانوي فني وخدمات)، وسط إجراءات احترازية مكثفة، والتأكيد على جميع مديري عموم الإدارات التعليمية من إتمام الاستعدادات، وتشكيل غرف عمليات؛ للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية، وتفعيل القرارات الوزارية.
وصرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بأن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب بمدارس البحيرة، والتعامل مع أية مشكلة طارئة من خلال انعقاد دائم لغرفة العمليات المركزية بالمديرية، والتي جرى ربطها بغرف عمليات فرعية مماثلة بكل إدارة تعليمية.
وأوضح أنه قد سبق وجرى عقد عدة اجتماعات لبحث  الاستعدادات والانتهاء من حركة النقل والندب، والتأكد من تطبيق الضوابط الواردة في الكتاب الدوري للوزارة، وتمت متابعة جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلاب والعام الدراسي الجديد من خلال جولات ميدانية مكثفة على جميع مدارس الإدارات التعليمية، وجرى التأكد من سلامة بوابات التعقيم بالمدارس؛ حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين، والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة، ومراجعة دورات المياه، وأسلاك الكهرباء، وبلاعات الصرف والنوافذ والشبابيك والأثاث والمقاعد والتأكيد على نظافة المدارس من الداخل والخارج، والانتهاء من طلاء ودهان الأسوار وتجديد الاعلام وتقليم الأشجار وتهذيبها.
وأشار إلى أن المعلمون استقبلوا الأطفال بالمدارس بالورود وتوزيع الحلوى والإعلام المصرية مصحوبة بفقرات غنائية وطنية؛ لإزالة الرهبة من نفوس الطلاب وظهور المدارس في أبهى صورة لاستقبال طلابها.
واستهلت جميع المدارس اليوم، يومها الدراسي الأول بتحية العلم، وترديد النشيد الوطني وكلمة في طابور الصباح؛ للترحيب بالطلاب الجدد.
وشدد على ضرورة تحقيق الانضباط الإداري داخل الإدارات التعليمية والمدارس، وتطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك