فتح باب التقديم لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح باب التقديم لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال

محسن عشري
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 6:31 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 6:31 م

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني عن فتح باب التقديم للمسابقة المحلية المؤهلة للنسخة الثامنة من المسابقة الدولية، التي ستحمل اسم المرحوم الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله، وذلك برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، وعادل مصيلحي، المشرف العام والمدير التنفيذي لفعاليات المسابقة.

وقال عادل مصيلحي إن المسابقة ستشمل خمسة فروع. الفرع الأول للذكور والإناث في المسابقة المحلية، بينما يكون للذكور فقط في المسابقة الدولية، ويكون في حفظ القرآن الكريم كاملًا بقراءة كاملة كقراءة الإمام عاصم براوييه شعبة وحفص أو الإمام نافع براوييه قالون وورش، أو قراءة من القراءات العشر. الفرع الثاني مخصص للذكور فقط في الصوت الحسن في التلاوة المجودة مع إتقان الحفظ والأحكام والمقامات الصوتية. الفرع الثالث للذكور والإناث في المسابقة المحلية، وللذكور فقط في المسابقة الدولية، ويكون في الابتهال والإنشاد الديني. أما الفرع الرابع فهو مخصص للناشئة من الذكور والإناث في المسابقة المحلية فقط، وينقسم إلى قسمين: القسم الأول لحفظ القرآن الكريم كاملًا مع إتقان أحكام التجويد للناشئة من سن 6 سنوات حتى 15 سنة، والقسم الثاني للابتهال والإنشاد الديني للناشئة من سن 6 سنوات حتى 15 سنة.

وأوضح مصيلحي أن شروط المسابقة هي: ألا يقل عمر المتسابق عن 15 سنة ولا يزيد عن 25 سنة في الفروع الثلاثة الأولى، وألا يقل السن عن 6 سنوات ولا يزيد عن 15 سنة في الفرع الرابع، وألا يكون المتسابق قد فاز بأحد المراكز في الدورات السابقة دوليًا، كما لا يحق للمتسابق الاشتراك في أكثر من فرع.

وأشار المدير التنفيذي للمسابقة إلى أن طريقة الاشتراك في أي فرع من فروع القرآن الكريم سواء كان الحفظ أو الصوت الحسن تتم عبر تسجيل مقطع صوتي مدته 3 دقائق من أول سورة يونس وحتى اكتمال مدة الثلاث دقائق، مع مراعاة أن يقرأ المتسابق بجميع الروايات في الفرع الأول فقط. وفي فرع الابتهال والإنشاد الديني، يقوم المتسابق بتسجيل مقطع صوتي مدته 3 دقائق، مع مراعاة اللغة العربية والانتقالات النغمية السليمة. يُعد هذا المقطع التصفية الأولى للمتسابق في المسابقة.

يجب على المتسابق إرسال المقطع إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة: portsaid.competation@gmail.com، مع كتابة البيانات التالية في نفس الرسالة: الاسم، تاريخ الميلاد، السن، العنوان، رقم التليفون، والرواية التي يقرأ بها. سيتم تجاهل أي رسالة غير مكتملة البيانات، ويجب أن يكون المقطع والبيانات في رسالة واحدة. آخر موعد لتلقي الاشتراكات هو 18 أكتوبر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك