يسري فودة يعلق (أخر كلام) لأجل غير مسمي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يسري فودة يعلق (أخر كلام) لأجل غير مسمي

باهي حسن
نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 1:55 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 3:46 م

قرر الإعلامي يسري فودة تعليق برنامجه "أخر كلام" علي قناة أون تي في لأجل غير مسمي قائلا"هذه طريقتي في فرض الرقابة الذاتية: أن أقول خيراً أو أن أصمت"، وذلك خلال بيان صحفي صادر عنه منذ قليل.


وأشار فوده إلي أن هناك تدهور ملحوظ في في حرية الإعلام المهني في مقابل تهاون ملحوظ مع الإسفاف "الإعلامي"، مضيفا "هذا التدهور و ذلك التهاون نابعان من اعتقاد من بيده الأمر أن الإعلام يمكن أن ينفي واقعاً موجوداً أو أن يخلق واقعاً لا وجود له، تلك هي المشكلة الرئيسية و ذلك هو السياق الأوسع الذي لا أريد أن أكون جزءاً منه".

 

وأكد علي أن جانباً كبيراً من العقلية التي كلانت تدير مصر قبل الثورة لا تزال مفروضه بصورتها التي كانت عليها، إن لم يكن بصورة أسوأ علي حد قوله.

 

وتابع البيان الصادر عنه منذ قليل بقوله"رغم إدراكي لحقيقة أن جميع الأطراف في مصر الثورة كانت، ولا تزال، تمر بمرحلة ثرية من التعلم تغمرنا بالتفاؤل، في أحيان، و تصيبنا بالإحباط، في أحيان أخرى، فإن حقيقة أخرى ازداد وضوحها تدريجياً على مدى الشهور القليلة الماضية تجعلنا نشعر بأن ثمة محاولات حثيثة للإبقاء على جوهر النظام الذي خرج الناس لإسقاطه بعدما ملأ الأرض فساداً و فجوراً و عمالة، وقد اتخذت هذه المحاولات طرقاً مختلفة، بعضها موروث و بعضها الآخر مبتكر، و إن كانت جميعاً عمدت في الفترة الأخيرة إلى وضع ضغوط، مباشرة و غير مباشرة، على من لا يزالون يؤمنون بالأهداف النبيلة للثورة و يحاولون احترام الناس و احترام أنفسهم، و ذلك بهدف إجبارهم على التطوع بفرض رقابة ذاتية فيما لا يصح كتمه أو تجميله.

 

يأتي ذلك بعد إلغاء حلقة برنامج ( اخر كلام )أمس الخميس، الذي يقدمه يسري فودة، والتي كان مقررا أن يستضيف فيها الروائي علاء الأسواني، والكاتب الصحفي إبراهيم عيسي، للرد علي حلقة أعضاء المجلس العسكري مع الإعلاميين إبراهيم عيسي ومني الشاذلي يوم الأربعاء الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك