‏«IGI العقارية» تقترب من إنهاء تسوية الأقساط المستحقة عليها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد شتا ــ رئيس مجلس إدارة IGI العقارية

‏«IGI العقارية» تقترب من إنهاء تسوية الأقساط المستحقة عليها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية


نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 3:47 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 3:47 م

الهيئة وافقت على جدولة القسط الأخير وإصدار التصاريح اللازمة لمشاريع الشركة


اقتربت شركة «آى جى آى العقارية» من تسوية الاقساط المستحقة عليها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث يستحق عليها القسط الاخير فقط.
وقال خالد شتا، رئيس مجلس ادارة «IGI العقارية، ان هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على جدولة القسط الاخير المستحق على الشركة.. إيمانا منها بدورها فى مساندة المستثمر أسوة بكل المستثمرين العقاريين.
ويتبع مجموعة IGI العقارية، شركتى اوراسكوم للاسكان والتعمير، المطور لمشروع اشجار سيتى، وشركة الزهراء للاستثمار والتمية العقارية المطور لمشروع اشجار هايتس.
وأكدت «آى جى آى» على قانونية جميع إجراءات مراحل تنفيذ مشروع «أشجار هايتس»، حيث إن الشركة بصدد العمل على إنهاء المرحلة الثانية Oak Park وذلك بعد إصدار التصاريح اللازمة بالبناء والتى يقرها قرارًا وزاريًا واضحًا، وتم اعتماد المخطط العام للمشروع على مساحة ٣٨،٥ فدان، كما تم اصدار تراخيص البناء الخاصة بعدد ١٦ عمارة سكنية، كما يضم المشروع وحدات سكنية متنوعة المساحات والتصميمات تتراوح بين 167 إلى 235 مترًا.
وأعرب شتا، عن امتنانه للدور الذى تلعبه الحكومة فى مساندة ودعم قطاع التطوير العقارى المتمثل فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحت مظلة وزارة الإسكان التى تقوم بدورها على أكمل وجه فى مساندة المستثمر المصرى فى قطاع التطوير العمرانى الجديد تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.
ولفت شتا إلى أن شركة المجموعة لجأت إلى جدولة أقساطها المستحقة لهيئة المجتمعات العمرانية على خلفية الظروف الاقتصادية التى مرت بها البلاد، وإيمانًا بأن هيئة المجتمعات العمرانية شريك أساسى للنجاح وداعم حقيقى لجميع مشروعات التطوير العقارى للمجموعة، حيث أنه من المتوقع أن يقدم المشروع 4000 وحدة سكنية من خلال مجموعة عمارات مكونة من 7 نماذج مختلفة، بالإضافة إلى المبانى التجارية والإدارية، مدرسة، مركز طبى وناد رياضى واجتماعى.
يقع أشجار سيتى والمقام على مساحة 148 فدانًا على بعد 10 دقائق من مول مصر والطريق الدائرى ويوفر مساحات تتراوح بين 80 فأكثر ويقدم خدمات متكاملة منها ناد رياضى على 24 فدانا.
كما أن المجموعة قامت بتأسيس شركة «IGI العقارية» عام 1995 و هى من أوائل المطورين العقاريين فى مدينة السادس من أكتوبر، واستطاعت تنمية مساحات تصل إلى 2.5 مليون متر مربع كما طورت اكثر من 8500 وحدة سكنية. وهى من أوائل الشركات التى أدخلت مفهوم الكومباوند السكنى إلى السوق المصرية عبر مشروع جاردينيا بارك بأكتوبر، والذى تم تطويره عام 1995 ومشروعها «حى الأشجار» مرورا بمشروع جاردينيا بارك ٢، والذى بدأت الشركة فى تنفيذه عام 2006، فضلًا عن مشروع جاردينيا سبرينجز والذى يقع على تلال القطامية، ومشروع أشجار هايتس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك