نقيب المهندسين يدعو لتنظيم مظاهرة موحدة لكل المهنيين في مصر - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب المهندسين يدعو لتنظيم مظاهرة موحدة لكل المهنيين في مصر

محمد فتحي
نشر في: السبت 21 أكتوبر 2023 - 2:04 م | آخر تحديث: السبت 21 أكتوبر 2023 - 2:04 م
وجه طارق النبراروي نقيب المهندسين، التحية للمشاركين باجتماع النقابات المهنية بنقابة الصحفيين، مثمنا تحركاتهم وجهدهم لدعم ونصرة شعبنا العربي في فلسطين، قائلا: "كانت أمنية حياتي مشاركتكم هذه اللحظات الفارقة في تاريخ أمتنا العربية، ولكن منعتني ظروف صحية طارئة من الحضور".

وقال النبراوي في كلمته التي نقلها عنه وكيل النقابة هشام سعودي: "إنني إذ تغمرني مشاعر الحزن العميق على ما يتعرض له أشقائنا الفلسطينيين من مذابح ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني، والتي بلغت حد قصف المستشفيات والكنائس، وسقوط آلاف الشهداء من الجرحى والأطفال والنساء والعجزة، فإنني أحيي نضال وصمود الشعب الفلسطيني في وجه هذا المحتل الغاصب.

وأكد ضرورة تكاتفنا كنقابات مصرية وطنية في تقديم كل وسائل الدعم والمساندة، خصوصا مع إجراءات الحصار والتجويع والتشريد التي تفرضها قوات الاحتلال، في انتهاك صريح لكل القيم الإنسانية، والمواثيق الدولية.

وتابع: "من هذا المنطلق اقترح العمل سويا وفورا على إطلاق حملة تبرع بالدم بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنين، وتعاون النقابات المهنية في تجهيز وإرسال قافلة معونات إلى فلسطين تضم كل الاحتياجات الطبية والغذائية لشعبنا الشقيق".

ودعا لتنظيم مظاهرة موحدة لكل المهنيين في كل المحافظات المصرية، بالتنسيق بين النقابات المهنية المختلفة، قائلا: "يشرفنا كنقابة المهندسين استقبال هذه الوقفة في ٣٠ شارع رمسيس، مقترحا تفعيل التعاون بين لجنة فلسطين بنقابة المهندسين مع نظيراتها في النقابات المهنية".

وزاد: "إننا هاهنا لْنؤكدْ معا دعمنا الثابت للشعب الفلسطيني، وأن فلسطين هي قضيتنا الأولى، وعلى يقين أن التوفيق سيكون حليفنا في التنسيق سويًا لهذه المهمة الواجبة والجليلة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك