مستثمرون يرحبون بقرار وزير السياحة بمد برنامج تحفيز الطيران حتى إبريل 2024 - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرون يرحبون بقرار وزير السياحة بمد برنامج تحفيز الطيران حتى إبريل 2024

طاهر القطان
نشر في: السبت 21 أكتوبر 2023 - 3:34 م | آخر تحديث: السبت 21 أكتوبر 2023 - 3:34 م

رحب عدد من مستثمري القطاع السياحي، بقرارات وزير السياحة والآثار أحمد عيسى الأخيرة والخاصة بمد برنامج تحفيز الطيران الحالي حتى شهر أبريل المقبل، مع إجراء بعض التعديلات عليه وزيادة حزمة إضافية جديدة لبعض المقاصد السياحية لعدة أشهر، وتنظيم زيارات تعريفية خلال الأسبوع المقبل لبعض المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من دول إيطاليا والمملكة المتحدة وألمانيا.

وطالبوا بوضع خطة شاملة لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة القادمة، وفقا للأحداث والتداعيات التي تتم في الأراضي الفلسطينية.

وأشاد عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء، بقرارات وزير السياحة الأخيرة والخاصة بمد برنامج تحفيز الطيران الحالي حتى شهر أبريل المقبل، مع إجراء بعض التعديلات عليه وزيادة حزمة إضافية جديدة لبعض المقاصد السياحية لمدة 4 أشهر، وتنظيم زيارات تعريفية خلال الأسبوع المقبل لبعض المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من دول إيطاليا والمملكة المتحدة وألمانيا.

وأثنى عاطف عبد اللطيف، على أفكار الحملات المشتركة مع شركاء المهنة من منظمي الرحلات وشركات الطيران في تصوير مجموعة من الأفلام الترويجية القصيرة مع بعض السائحين من مختلف الجنسيات المتواجدين حاليًا بعدد من المقاصد السياحية المصرية؛ لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وإرسالها إلى منظمي الرحلات وشركات الطيران للاستفادة منها في الترويج للمقصد السياحي المصري.

ودعا عاطف عبد اللطيف، إلى ضرورة وضع خطة لتنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر وفقا للأحداث التي تتم في الأراضي الفلسطينية، خاصة أننا مقبلون على بورصة لندن نوفمبر المقبل والموسم الشتوي، بالإضافة إلى احتفالات الكريسماس ورأس السنة الميلادية، وهذا يتطلب خططا متنوعة وجاذبة للسائح الأجنبي، ويتم فيها استثمار ما لدى مصر من إمكانيات سياحة هائلة والترويج للخطط السياحية بمصر في بورصة لندن.

واقترح "عبد اللطيف"، ضرورة العمل على عدة محاور في وقت واحد منها أنه في حالة إلغاء أو تأجيل بعض الرحلات يجب رد مبالغ حجوزات الطيران المستقبلية للشركات السياحية المتعاقدة مع شركات الطيران، ولو بنسبة خصم بسيطة ووجود مرونة أكبر في حالة تأجيل الرحلات حتى لا نفقد مصداقيتنا مع الشركات السياحة العالمية المصدرة للسياحة لمصر، والتعامل بنفس الرؤية مع مقدمات حجوزات الفنادق والقطارات والمراكب النيلية خاصة أن فكرة الإلغاء أو التأجيل تكون بوقت كافي.

ودعا إلى ضرورة تقديم عروض ومحفزات وتخفيضات على المزارات السياحية المصرية الأثرية والتاريخية في مصر، وتسويق ذلك في بورصة لندن المقبلة.

وطالب سامح عبدالمنعم عضو غرفة الفنادق والمدير العام لأحد سلاسل الفنادق العالمية بشرم الشيخ، بضرورة وجود خطط سياحية لتنشيط الحركة الوافدة لمصر من قبل المعنيين سواء وزارة السياحة أو العاملين بالقطاع السياحي الخاص والغرف السياحية والاتحاد وجمعيات المستثمرين، ويتم تسويقها في بورصة لندن نوفمبر المقبل حتى تعطي هذه الخطط رسائل مطمئنة للسياح ومنظمي الرحلات عن المقصد السياحي المصري، وتحفز السائح على زيارة مصر في هذا التوقيت.

وأضاف أن نسب الإشغالات السياحية التي كانت متوقعة لأعياد رأس السنة والموسم الشتوي طبقا للحجوزات المسبقة كانت تصل إلى 100% في أغلب المقاصد السياحية المصرية؛ ولذلك يجب العمل على الحفاظ على هذه المعدلات من الحجوزات خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد قيام عدد من منظمي الرحلات في بعض الأسواق بتأجيل أو إلغاء الحجوزات المستقبلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك