محافظ أسوان يتفقد معرض سمبوزيوم أبو سمبل في عيون الفنانين بمدخل معبدي رمسيس الثاني- صور - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 8:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يتفقد معرض سمبوزيوم أبو سمبل في عيون الفنانين بمدخل معبدي رمسيس الثاني- صور

حماده بعزق
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 10:38 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 10:38 م

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، معرض "سمبوزيوم أبو سمبل فى عيون الفنانين"، بقاعة الزوار بمدخل معبدى رمسيس الثانى، والذي يضم 32 لوحة فنية من أعمال الفنانين التشكليين المصريين.

وجاء ذلك بحضور المهندس حمدي سطوحي مساعد وزير الثقافة والمشرف على صندوق التنمية الثقافية، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والكاتب محمد ناصف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى قيادات وزارات الثقافة والسياحة والآثار والمحافظة.

وأشاد محافظ أسوان، بالتنوع الراقي في عرض المقومات البشرية والثقافية التي تمتلكها مدينة أبو سمبل السياحية من خلال رسومات فنية لكبار الفنانين التشكليين

وأكد المحافظ، أن اللوحات الفنية جسدت المراحل المختلفة لنقل معبدي أبو سمبل، فضلاً عن نماذج من الوجوة السمراء التي تتميز بالشاشة لأهالى المدينة.

‏فيما استعرض المهندس حمدي السطوحي، التعريف بكل لوحة فنية، وما تحمله من تعبيرات متنوعة لكبار الفنانين التشكليين الذين استضافتهم مدينة أبو سمبل خلال عامي 2018 و2019 ضمن (حملة أبو سمبل 50)، والتى قامت بتنفيذ الأعمال باللوحات الفنية بمناسبة اليوبيل الذهبي لنقل معبدي أبو سمبل بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك