وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

هديل هلال
نشر في: الخميس 21 ديسمبر 2023 - 12:17 م | آخر تحديث: الخميس 21 ديسمبر 2023 - 12:17 م

ترأس سامح شكري، وزير الخارجية، مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، صباح اليوم الخميس، جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين حول الأوضاع في غزة.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الخميس، أن مباحثات الوفدين تناولت ملفات جهود وقف إطلاق النار، والنفاذ الكامل للمساعدات، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية من قصف وحصار وتهجير قسري، وتأكيد حل الدولتين.

 

ووصل وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إلى مطار القاهرة الدولي أمس الأربعاء، في زيارة للقاهرة يتابع خلالها وصول المساعدات البريطانية إلى غزة.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن وزير الخارجية البريطاني وصل على متن طائرة خاصة، وأنهت سلطات مطار القاهرة إجراءات وصوله من صالة كبار الزوار بالمطار، حيث كان في استقباله مندوبي وزارة الخارجية المصرية.

وأوضحت وزارة الخارجية البريطانية أن الوزير ديفيد كاميرون، يتوجه إلى الأردن ومصر هذا الأسبوع، للدفع من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، ومزيد من الهدن الإنسانية في غزة.

وأضافت الوزارة في بيان أن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط طارق أحمد سيرافق كاميرون، في ثاني زيارة له للمنطقة، بغية إحراز تقدم في الجهود الرامية لضمان إطلاق سراح جميع المحتجزين، وزيادة المساعدات لغزة، وإنهاء هجمات حماس الصاروخية وتهديداتها لإسرائيل.

وفي الأردن، سيلتقي كاميرون بنظيره أيمن الصفدي، وفي مصر، سيتوجه إلى العريش لمتابعة وصول المساعدات البريطانية إلى غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك