محافظ بورسعيد: جاري إنشاء 20 ألف وحدة سكنية جديدة - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد: جاري إنشاء 20 ألف وحدة سكنية جديدة

زيارة الدكتور احمد درويش نائب وزير الاسكان
زيارة الدكتور احمد درويش نائب وزير الاسكان
محسن عشري
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 6:07 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 6:07 م

نائب وزير الإسكان: إعلان بورسعيد خالية من العشوائيات قبل 30 يونيو

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه بصدد إنشاء كورنيش على امتداد قناة الاتصال المطلة على مياة بحيرة المنزلة بحى الضواحي، بعرض 200 متر، وجاري اتخاذ الإجراءات العاجلة لتسكين أهالي عزبة أبو عوف العشوائية بحى الزهور.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعي وجاري إنهاء إجراءات التسكين لمن تم التخصيص لهم من المستحقين.

كما تم وضع قواعد لمنع عودة العشوائيات ببورسعيد؛ حيث تم إجراء حصر فعلي مفاجىء للموجودين بمنطقة عزبة أبو عوف العشوائية، والأولية للزوج أو الزوجة من أبناء بورسعيد فقط، وتم حصر 1423 حالة عشش بزرزارة، بينما المستحقين 712.

وأوضح المحافظ، أن الدولة تدعم تكلفة إنشاء الوحدة السكنيية بمبلغ 125 ألف جنيه، بينما تتحمل المحافظة إقامة المرافق التي تتكلف المليارات، لافتا إلى أنه منذ عام 2011، وحتى الآن تم بناء 71 ألف وحدة سكنية بما يمثل إنشاء محافظة جديدة إلى جانب بناء 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة بورفؤاد، وهي التى صدق عليها الرئيس السيسي، العام الماضي، وعدد 10 آلاف وحدة سكنية أخرى بالمشروع الإسكاني الإماراتي بحي الجنوب.

وفيما يتعلق الإسكان التعاوني فقد تم الانتهاء من تظلمات وطعون وسيتم الانتهاء من بناء 60 ألف وحدة خلال عام 2018.

فيما أشار د. أحمد درويش، نائب وزير الإسكان العشوائيات والتطوير الحضري، إلى أن بناء 6 آلاف وحدة سكنية بعدد 368 عمارة بحى الضواحي لتسكين قاطني عزبة الاصلاح وهاجوج العشوائية وبالنسبة لعزبة أبو عوف سيتم خلال 5 شهور.

وأكد نائب وزير الإسكان، خلال تفقده لمشروعات الإسكان في بورسعيد، الأحد، أنه سيتم الانتهاء من العشوائيات ببورسعيد وسيتم إعلان بورسعيد محافظة خالية من العشوائيات غير الآمنة قبل منتصف العام الحالي.

وأوضح أن صندوق العشوائيات سدد مبلغ 600 مليون جنيه لعشوائيات بورسعيد، وباقي 200 مليون للا نتهاء منها، مشرا إلى أنه جاري إقامة مشروعات أخرى بمحافظات سوهاج والمنيا والبحر الأحمر، وسيتم التخطيط الحضارى لمناطق موجودة بالوادي الجديد والإسكندرية؛ لأن هناك 351 منطقة عشوائية غير أمنه على مستو ى مصر.

ولفت إلى أن صندوق العشوائيات ينفذ استراتيجية للقضاء على تلك المناطق العشوائية والحد من ظهورها، وإعادة التخطيط للمناطق العشوائية بشكل حضاري، مضيفا أنه يجري إقامة برامج تنموية اجتماعية وقتصادية لقاطنيها للتأقلم مع البيئة الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك