رئيس جامعة الإسكندرية يناقش مع قنصل عام الصين إنشاء معهد «كونفشيوس» بالجامعة - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الإسكندرية يناقش مع قنصل عام الصين إنشاء معهد «كونفشيوس» بالجامعة

الإسكندرية- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 8:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 8:07 م


ناقش الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، مع جياولي يينج قنصل عام الصين بالإسكندرية، إنشاء معهد (كونفشيوس) بجامعة الإسكندرية بالتعاون مع جامعة شنغهاي.

وقال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، إن هناك علاقة تأخي كبيرة بين مدينتي الإسكندرية وشنغهاي، وأن إنشاء هذا المعهد سيعكس رمزية العلاقة القوية بين المدينتين.

وأضاف أن جامعة الإسكندرية ترحب بفتح أفاق التعاون مع الجامعات الدولية لاستحداث برامج حديثة للباحثين بالجامعة واستخدام التكنولوجية العالمية المتطورة.

وفي سياق متصل.. أكد الدكتور الكردي مشاركة جامعة الإسكندرية في المنتدى العالمي للتعليم والبحث العلمي، والمقرر انعقاده في الفترة من 4 إلى 6 أبريل القادم.

وأشار الكردي - خلال انعقاد مجلس الجامعة اليوم وفق بيان صادر عن الجامعة - إلى أنه سيتم عرض مراكز التميز في الجامعات المختلفة والتي لها صدى متميز على المستويين المحلي أو الدولي.

ووافق المجلس على المقترح المقدم من كلية الطب، بأن تكون جامعة الإسكندرية هي الراعي الطبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، لتقديم كافة الخدمات الطبية للفرق المشاركة والوافدين.

كما وافق المجلس على المقترح المقدم من كلية الزراعة لتفعيل إنشاء مركز دراسات النمل الأبيض نظرا لخطورته على الثروة العقارية بالإسكندرية.

وأشاد المجلس بالدور الرائد لجامعة الإسكندرية في أفريقيا وذلك من خلال إنشاء مركز لتدريب الطلاب الأفارقة بكلية الطب.

كما وافق المجلس على اللائحة الداخلية لبرنامج البكالوريوس في الصيدلة بنظام الساعات المعتمدة بكلية الصيدلة.

ووافق المجلس على اللائحة الداخلية للمرحلة الجامعية الأولى بنظام الساعات المعتمدة بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية فرع (أنجامينا) بتشاد.

ووافق المجلس على برنامج الهندسة الطبية الحيوية (برامج علمية متخصصة ) مع إشادته بتميز هذا البرنامج، إلى جانب الموافقة على القواعد العامة لبرنامج الماجستير المهنية بظام الساعات المعتمدة جامعة الإسكندرية 2019.

كما وافق المجلس على تجديد مذكرة اتفاقية التعاون بين الجامعة وجامعة (ننغشيا) بالصين، وعلى مذكرة التفاهم بين الجامعة ومجموعة (إياك للاستثمارات والدراسات)، ومذكرة التفاهم للتعاون العلمي والثقافي مع جامعة الفلوجة بالعراق، ومذكرة التفاهم مع الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.

ومنج المجلس 7 درجات دكتوراة و19 درجة ماجستير، إلى جانب ترقية 3 إلى درجة أستاذ، و15 إلى درجة أستاذ مساعد، و20 إلى درجة مدرس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك