براءة علاء وجمال مبارك وجميع المتهمين في قضية التلاعب بالبورصة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

براءة علاء وجمال مبارك وجميع المتهمين في قضية التلاعب بالبورصة

مصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 22 فبراير 2020 - 10:29 ص | آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 11:27 ص

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار خليل عمر، ببراءة علاء وجمال مبارك وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التلاعب بالبورصة».

وكانت النيابة العامة قد اتهمت جمال مبارك باشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية تقدر بنحو 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني وذلك لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص والتي تساهم في شركة الاستثمار المباشر بجزر العذراء البريطانية والتي تدير أحد صناديق "الأوف شور".

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين كونوا فيما بينهم حصة حاكمة من أسهم البنك تمكنوا من خلالها من الهيمنة على إدارته وبيعه تنفيذا لاتفاقهم، على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة والتي توجب الإعلان عن كافة المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

واتهمت النيابة أيضا علاء مبارك باشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة التربح والحصول على مبالغ مالية تقدر بـ12 مليونا و253 ألفا و442 جنيها من خلال شرائه أسهم البنك سالف الذكر، بناء على المعلومات التى حصل عليها من باقي المتهمين.

اقرأ أبضاً:

بعد البراءة.. الحكم في منع نجلي مبارك ومتهمي التلاعب بالبورصة من التصرف أموالهم 11 مارس

فريد الديب: البراءة في قضية التلاعب بالبورصة كانت متوقعة ومستحقة للجميع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك