باسم خفاجى: «قنديل» فشل ويجب تغييره.. وتعيين 4 نواب لرئيس الوزراء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باسم خفاجى: «قنديل» فشل ويجب تغييره.. وتعيين 4 نواب لرئيس الوزراء

الدكتور باسم خفاجى، رئيس حزب التغيير والتنمية
الدكتور باسم خفاجى، رئيس حزب التغيير والتنمية
أحمد محروس
نشر في: الإثنين 22 أبريل 2013 - 1:40 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2013 - 1:40 م

طالب الدكتور باسم خفاجى، رئيس حزب التغيير والتنمية، الرئيس محمد مرسى، البدء بعملية التغيير فى الوزارة الحالية من المكان الطبيعى وهو رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، مؤكدا فشل "قنديل" خلال الفترة التى تولى فيها المسئولية، وأنه أقل كفاءة من أى وزير سيتم تغييره فى الحكومة المقبلة.

 

وشدد خفاجى، فى تصريح له، على ضرورة اختيار 4 نواب لرئيس الوزراء، يتولى كل نائب منهم الاهتمام اليومى بشئون قطاع جغرافى من مصر، باعتبار أن مصر ليست مقتصرة فى القاهرة فقط، مطالبا أن يكون هناك نائب رئيس وزراء للصعيد، وثان لوجه بحري، وثالث لقطاع الإسكندرية وحتى السلوم، وكذلك نائب رابع لمدن القناة وسيناء، على أن يعمل كل نائب رئيس وزراء مع المحافظين بشكل يومى لكى يسهل عملهم مع الوزارات والجهات الحكومية المختلفة، ويتولى توفير الموارد اللازمة للتنمية فى القطاع المسئول عنه.

 

وقال خفاجى، "إنه لو تم إجراء استطلاع رأى فى الشارع المصرى، فلن تجد مواطن واحد ينسب أى انجاز للدكتور هشام قنديل"، مؤكدا أن ضعف أداء أى وزير فى وزارته جزء منه مرتبط بقدرات هذا الوزير وجزء آخر مرتبط بقدرات المدير "رئيس الوزراء".

 

وأضاف رئيس حزب التغيير والتنمية، أنه "إذا احتاجت مصر إلى تغيير 8 وزراء بعد شهور من تعيينهم، وقد اختارهم الدكتور هشام قنديل، فالأولى أن يتم تغيير من أساء اختيار 8 وزراء، ومن لم يستطع الاستفادة من هؤلاء الوزراء بعد تعيينهم" .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك