معاريف: بريطانيا تطلب من مجموعة السبع منع الجنائية الدولية من إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معاريف: بريطانيا تطلب من مجموعة السبع منع الجنائية الدولية من إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو

وكالات
نشر في: الأربعاء 22 مايو 2024 - 2:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2024 - 2:57 م

قالت صحيفة «معاريف» العبرية، إن «بريطانيا طلبت من مجموعة الدول السبع منع المحكمة الجنائية الدولية من إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف جالانت».

وتدرس حاليا لجنة من قضاة المحكمة الجنائية الدولية طلب مدعيها العام كريم خان، بإصدار أوامر اعتقال بحق 3 قادة من حماس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف جالانت.

وبناء على نتائج الدراسة، وفي حال اقتنع القضاة بأن الأدلة المقدمة توفر أسبابا معقولة للاعتقاد بأن قادة حماس الثلاثة، وهم: إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي، ويحيى السنوار رئيس حماس في غزة، ومحمد ضيف قائد كتائب القسام، بالإضافة إلى نتنياهو وجالانت، ارتكبوا جريمة تدخل في اختصاص المحكمة، وتأكدوا من أن المعيار اللازم لإصدار أوامر الاعتقال قد استوفي، فإنهم سيوافقون على إصدار مذكرات اعتقال بحقهم.

وستتضمن مذكرات الاعتقال تفاصيل المشتبه به ووصف جريمته والأسس القانونية لإصدارها، ثم يتم إرسال مذكرات الاعتقال إلى الدول الأطراف في «نظام روما الأساسي» المؤسس للمحكمة الجنائية، وهي 124 دولة، التي تكون ملزمة بالتعاون مع المحكمة لتنفيذ مذكرات الاعتقال



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك