اختيار شريف فتحي وزير الطيران الأسبق أمينا عاما للمنظمة العربية للسياحة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 10:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختيار شريف فتحي وزير الطيران الأسبق أمينا عاما للمنظمة العربية للسياحة

شريف فتحي - وزير الطيران
شريف فتحي - وزير الطيران

نشر في: الإثنين 22 يونيو 2020 - 2:47 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2020 - 2:47 م
قال الدكتور وليد الحناوي، الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي للمنظمة العربية للسياحة، إنه تم اختيار شريف فتحي وزير الطيران الأسبق، أمينًا عامًا للمنظمة.

وأضاف الحناوي، أن اختيار شريف فتحي وزير الطيران الأسبق يأتي انطلاقا من رؤية المنظمة في تجديد الدماء بها واستقطاب الكوادر المتميزة إقليميا ودوليا في مجالي السياحة والسفر، حيث لدى "فتحي" سجل حافل من الخبرات امتدت لأكثر من 30 عاما من الخبرة التنفيذية والسياسية في مجالات الطيران والسياحة والسفر بالعديد من الدول حول العالم.

كما عمل "فتحي" مديرا إقليميا للخطوط الجوية الهولندية "KLM" في عدة بلدان بالشرق الأوسط وأوروبا وآسيا الوسطى، والمدير التنفيذي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA".

وتولى "فتحي" أيضا منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إير كايرو" المتخصصة في الطيران العارض ومنخفض التكاليف، ورئيس تنفيذي للعمليات، والمدير العام لشركة العربية للطيران في مركزها الرئيسي بالشارقة، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة القابضة لمصر للطيران.

كما أسس "فتحي" شركة متخصصة في أعمال السياحة والسفر، وشغل منصب رئيس الجمعية العامة وعضوا لمجلس الإدارة في العديد من الشركات، كما عمل عضوا في مجلس محافظي الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA"، واللجان التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي "AACO"، والاتحاد الإفريقي لشركات الطيران "AFRAA"، ومجلس رؤساء شركات الطيران أعضاء تحالف ستار "Star Alliance-CEB"، ثم توجت كل هذه الخبرات بتوليه منصب وزير الطيران المدني لجمهورية مصر العربية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك