روسيا تقتل 500 عسكري أوكراني بضربة في نيكولايف - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا تقتل 500 عسكري أوكراني بضربة في نيكولايف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 12:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 12:36 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن «القوات الأوكرانية تتكبد خسائر كبيرة»، مشيرة إلى أن «ما يصل إلى 500 عسكري لقوا حتفهم جراء ضربة بأسلحة عالية الدقة استهدفت موقعا في نيكولايف (جنوب)، أمس الثلاثاء».

وبحسب وسائل إعلام روسية، قال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف في إفادة يومية: «نتيجة لضربة بأسلحة عالية الدقة نفذتها القوات الجوية الفضائية الروسية في 21 يونيو، تم القضاء على ما يصل إلى 500 جندي من اللواء الميكانيكي 59 التابع للقوات الأوكرانية بأسلحتهم ومعداتهم التي كانت موجودة في ورشات مصنع بناء السفن (أوكيان) في مدينة نيكولايف».

وذكر أنه «في منطقة نيكولايفكا بجمهورية دونيتسك، وفي ظل مواجهة وحدات اللوائين الميكانيكيين 14 و24 لخطر الهزيمة، أجلت القيادة الأوكرانية من هناك ليلا ما يصل إلى 30 جريحا و8 قتلى من المرتزقة الأمريكيين والبريطانيين، لمنع وقوعهم في أيدي عناصر القوات الروسية».

وجاء في بيان الوزارة: «دمر الطيران العملياتي والتكتيكي خمسة مستودعات ذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية في مناطق سيدوروفو وفيرخنيايا كامينكا من جمهورية دونيتسك وميروبول، ونظام الصواريخ المضادة للطائرات من طراز (بوك-إم 1) في منطقة كوراخوفو في جمهورية دونيتسك، بالإضافة إلى قوى عاملة ومعدات عسكرية في 151 منطقة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك