وزير الكهرباء لـ«الشروق»:  التيار بيقطع عندي 3 مرات يوميا.. ومش بشغّل التكييف - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء لـ«الشروق»:  التيار بيقطع عندي 3 مرات يوميا.. ومش بشغّل التكييف

محمد صلاح
نشر في: السبت 22 يوليه 2023 - 3:03 م | آخر تحديث: السبت 22 يوليه 2023 - 3:03 م

منذ اليوم الأول لأزمة انقطاع الكهرباء في مصر جراء تخفيف الأحمال بالتزامن مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد، عولت الوزارة على مشاركة المواطنين من خلال ترشيد الاستهلاك  للتسريع من جهود إنهاء الأزمة، وهو ما بدأه الوزير الدكتور محمد شاكر بنفسه.

 وزير الكهرباء لا يشغّل جهاز التكييف

 ففي تصريحات لـ«الشروق»، اليوم السبت، قال شاكر إنه منذ إعلان خطة تخفيف الأحمال، قرر عدم تشغيل جهاز التكييف الخاص به في منزله، مؤكدا التزامه بترشيد الاستهلاك.

ونصح الوزير، المواطنين بترشيد الاستهلاك وتحديدا فيما يخص استخدام التكييف، قائلا: «كل ما نقلل ونخفض استهلاك التكييف يبقى خير وبركة.. وأنا برشّد الاستهلاك لإني حاسس بشعور المواطن».

 وأشار إلى أنّ ترشيد الاستهلاك لا يقتصر على التكييف وحسب، موجها رسالة للمواطن قال فيها: «أي وسيلة يمكنك خفض استهلاكها لا تتردد في ذلك».

 قطع الكهرباء في منزل الوزير

 في الوقت نفسه، أكّد الوزير شاكر أن منزله غير مستثنى من خطة تخفيف الأحمال، كاشفا أنّه يتم قطع التيار في منزله بين مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

 موجة حارة استثنائية يتخللها تخفيف أحمال

 وتشهد مصر موجة حارة استثنائية، سواء من حيث درجات حرارتها القياسية أو طول أمدها والمتوقع أن يستمر حتى مطلع أغسطس المقبل وفق تأكيدات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 ومع هذه الموجة الاستثنائية، اضطرت الحكومة لتخفيف الأحمال عن شبكات الكهرباء، وهي خطوة لم تُقدِم عليها الدولة منذ سنوات طويلة، بعدما نجحت في حل مشكلة الكهرباء التي كانت قائمة قبل 2014، فيما قالت وزارة الكهرباء إنها تحرص على انتهاج مبدأ العدالة في تخفيف الأحمال دون تمييز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك