مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة يناقش منظومة القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة يناقش منظومة القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية

هدى الساعاتي:
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 1:14 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 1:14 م

ناقش مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خطة القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية خلال الفترة القادمة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث أوضح الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة، أن هذه القوافل بدأت يوم الجمعة الماضي بالقافلة التي تم إطلاقها لقرية أبيس 7، لتقديم خدمات الرعاية الطبية العلاجية المتكاملة لأهالي القرية.

وأكد علام أن هناك خطة استراتيجية لإطلاق 4 قوافل قوافل أخرى للمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى محافظة الإسكندرية؛ تنفيذا للمبادرة الرئاسية بداية.

ووافق المجلس على المقترح المقدم من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتنسيق مع قسم الأمراض الباطنة بشأن تشكيل فريق طبي لعمل مسح لمرض ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكر، بين العاملين بالجامعة، وذلك في إطار الحرص على إمكانية الاكتشاف المبكر لتلك النوعية من الأمراض المزمنة غير السارية؛ حرصا على صحة العاملين بالجامعة.

كما وجه علام، وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بضرورة التنسيق مع عمداء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية؛ لمتابعة تجهيز البيئة الداخلية لكل كليات ومعاهد الجامعة استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد، لتوفير بيئة أمنة لمنسوبي جامعة الإسكندرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، وذلك من خلال التأكد من صيانة كل المنشآت والمدرجات وأماكن التهوية بها، ووضع العلامات الاسترشادية في جميع المباني والطرق، إلى جانب استكمال أعمال الصيانة بالمعامل المختلفة تنفيذًا لخطة الجامعة الاستراتيجية لتطوير المعامل بكليات الجامعة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس الجامعة، في هذا الشأن.

كذلك وافق المجلس على بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية كلية الطب، ومستشفى شرق المدينة التابعة لوزارة الصحة بشأن الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس لتقديم الخدمة الطبية بالمستشفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك