إدارة «ترامب» لن تلاحق «كلينتون» في قضية بريدها الإلكتروني - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إدارة «ترامب» لن تلاحق «كلينتون» في قضية بريدها الإلكتروني

ترامب - كلينتون ارشيفية
ترامب - كلينتون ارشيفية

نشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 8:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 8:29 م

أعلنت مستشارة قريبة من الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، أن الإدارة الجديدة لن تلاحق هيلاري كلينتون، في قضية بريدها الإلكتروني الخاص أثناء توليها وزارة الخارجية.

 

وكان «ترامب» تعهد خلال مناظرة تلفزيونية أمام «كلينتون»، أنه سيعين في حال انتخابه مدعيا خاصا للتحقيق في الاتهامات ضد «كلينتون» في قضية البريد الإلكتروني.

وقالت كيليان كونواي، في مقابلة مع «أم أس أن بي سي»، «اعتقد أنه عندما يقول الرئيس المنتخب، حتى قبل توليه منصبه رسميا، إنه لا يرغب في مواصلة التحقيق حول هذه الاتهامات، فإنه يوجه رسالة قوية جدا شكلا ومضمونا».

وبهذا يكون «ترامب» قد تراجع عن أحد تعهدات حملته الانتخابية وعن شعار «اسجنوها»، الذي آثار حماسة كبيرة لدى مناصريه.

واستخدمت «كلينتون» حين كانت وزيرة للخارجية، خادما خاصا بدل حساب حكومي آمن في مراسلاتها الإلكترونية، فيما اعتبر المحققون في يوليو، أن الشروع في ملاحقات قضائية بحقها غير مبرر رغم وصفهم سلوكها بأنه «إهمال كبير».

من جانبه، أكد المستشار القريب من «ترامب»، رودي جولياني، والذي هاجم «كلينتون» بشراسة خلال الحملة الانتخابية خصوصا في ما يتعلق بقضية البريد الإلكتروني، أنه ليس غريبا أن يقوم الرئيس المنتخب «بطي الصفحة ليوحد الأمة»، موضحًا أنه سيدعم «ترامب» حتى لو قرر في نهاية المطاف فتح تحقيق ضد «كلينتون»، بحسب ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك