حبس 3 لاتهامهم بالتسبب في مصرع سباك أثناء التنقيب عن الآثار بالإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس 3 لاتهامهم بالتسبب في مصرع سباك أثناء التنقيب عن الآثار بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
عصام عامر:
نشر في: الأحد 22 ديسمبر 2019 - 8:57 م | آخر تحديث: الأحد 22 ديسمبر 2019 - 8:57 م

قررت نيابة ثانِ الرمل في الإسكندرية، اليوم الأحد، حبس 3 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتسبب في مصرع "سباك" أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم، وصرحت باستخراج الجثة التي قاموا بالردم عليها، مع استعجال تقرير الصفة التشريحية لتشخيص سبب الوفاة، وسرعة استقدام تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة.

وجاء ذلك في أعقاب تلقي الشرطة بلاغًا من ربة منزل، مقيمة في نطاق دائرة مركز شرطة أبو كبير، حول غياب زوجها ويدعى "راضي.ع.أ.ح"، 32 عاما، سباك، مقيم في محافظة الشرقية، عن مسكنهما منذ 14 نوفمبر الماضي.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، وتوصلت جهوده إلى قيام المُبلغ بغيابه بالتنقيب عن الآثار، بالاشتراك مع أحد الأشخاص مقيم في نطاق دائرة المركز، وباستدعائه ومناقشته قرر أنه توجه وبصحبته المُبلغ بغيابه لمحافظة الإسكندرية للتنقيب عن الآثار في منزل عامل، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة ثان الرمل، بالاشتراك مع عاطل، من محافظة كفر الشيخ، حاصل على دبلوم، مقيم في الإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم عمل كمين للمتهمين، تحت إشراف اللواء شريف رؤوف مدير المباحث الجنائية، وبإلقاء القبض عليهم، ومعاينة المنزل تبين أنه قديم ومكون من 3 طوابق، وبه آثار ردم لحفره داخل شقة كائنة في الطابق الأرضي.

وبمواجهتهم أقروا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار، وحال تواجد المبلغ بغيابه في قاع الحفرة على عمق 12 مترًا انهالت عليه التربة، ولم يتمكنوا من إخراجه، وعقب ذلك قاموا بردم الحفرة وتسويتها بالأرض؛ خشية افتضاح أمرهم.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك