وفاة لاجىء سوري صدمته سيارة شرطة في «إيدوميني» - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة لاجىء سوري صدمته سيارة شرطة في «إيدوميني»

ارشيفيه
ارشيفيه
إيدوميني (اليونان) - الفرنسية
نشر في: السبت 23 أبريل 2016 - 6:41 م | آخر تحديث: السبت 23 أبريل 2016 - 6:41 م

توفي لاجىء سوري صدمته هذا الأسبوع سيارة للشرطة في مخيم إيدوميني، على الحدود اليونانية - المقدونية، كما أعلنت مصادر المستشفيات السبت.

توفي اللاجىء الكردي السوري (40 عاما) الخميس متأثرا بجروح أصيب بها في رأسه، وكان عالقا منذ أكثر من شهرين في المخيم الذي يتكدس فيه أكثر من 10 آلاف شخص، في ظروف بائسة.

وتقول الشرطة اليونانية إن اللاجىء اصطدم بـ"جزء جانبي من سيارة للشرطة" لدى وقوعه من سقالة قرب خيمته، لكنها لم تتحدث عن سرعة السيارة لدى مرورها. وفي إيدوميني، تضطر السيارات إلى السير ببطء شديد.

وسرعان ما أدى الحادث إلى أعمال شغب، فقد رشق مهاجرون سيارة للشرطة اليونانية التي ردت باطلاق الغاز المسيل للدموع.

وما زال التوتر على أشده في إيدوميني حيث يتظاهر اللاجئون كل يوم تقريبا، مطالبين بفتح الحدود المغلقة منذ بداية مارس بعد إقفال "طريق البلقان" التي كان يسلكها اللاجئون إلى بلدان شمال اوروبا.

وفي وقت متأخر من مساء الجمعة، دارت مواجهات بين مهاجرين من باكستان وأفغانستان في ضواحي المخيم. وذكرت الشرطة اليونانية أن أربعة باكستانيين نقلوا إلى مستشفى مصابين بسكاكين خشبية.

ووقع حادث مماثل صباح السبت في مرفأ بيرايوس القريب من أثينا، حيث يتكدس أكثر من 3200 مهاجر. ونقل مهاجر في الثامنة عشرة من عمره إلى المستشفى مصابا بجروح طفيفة خلال صدامات مع مجموعة من الأفغان.

وأصيب الأسبوع الماضي حوالى 300 مهاجر خلال صدامات مع الشرطة المقدونية التي استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، كما قالت منظمة «أطباء بلا حدود».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك