غلق وتشميع مركزين طبيين لعلاج الأمراض الجلدية والبشرة بدون ترخيص بالبحيرة - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غلق وتشميع مركزين طبيين لعلاج الأمراض الجلدية والبشرة بدون ترخيص بالبحيرة

خميس البرعى
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 7:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 7:51 م

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة؛ للتأكد من حصولها على التراخيص وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة، وإحكام الرقابة عليها واتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها.

وذكرت "بلبع"، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن مديرية الصحة بالبحيرة برئاسة الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، شنت حملات مرورية مكبرة على المراكز الطبية الخاصة، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء أحمد الحسيني وبالتنسيق مع إدارة العلاج الحر، وفرع هيئة الدواء المصري.

وأكدت نائب المحافظ، أن الحملات أسفرت عن غلق وتشميع مركزين طبين يدارا بدون ترخيص إحداهما تديره حاصلة على ثانوية عامة وبدون تأهيل طبي، وبإعلانات مضللة لعلاج الأمراض الجلدية والبشرة، والثاني لعلاج أمراض التغذية والنحافة تديره حاصلة على بكالوريوس تربية، ويستخدمان أجهزة طبية غير مصرح باستعمالها إلا للأطباء، وتم التحفظ على العديد من الأجهزة الطبية وضبط كمية كبيرة من الأدوية والسرنجات داخل المركزين.

كما تم خلال الحملات ضبط كميات من الحلوى، وكعك العيد مجهولة المصدر، وعدد من المحلات لعدم الإعلان عن الأسعار، فضلًا عن تحرير 61 قضية متنوعة لعدم وجود فواتير ضريبية وعدم تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع، وعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي.

فيما تم فحص 431 شكوى متنوعة متعلقة بسياسة الاستبدال والاسترجاع، وعيوب الصناعة لأنشطة تجارية مختلفة، فضلًا عن التشديد على استمرار تلك الحملات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك