وزير الخارجية: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 12:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 12:40 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن موقف أيرلندا تجاه تطورات الحرب في غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني «نبيل وشجاع ويتسم بالالتزام والمبادئ السياسية والقانونية والأخلاقية».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأيرلندي، اليوم الثلاثاء: «لا يمكن التعامل على أسس من ازدواجية المعايير، إنما الاتساق مع المبادئ الحاكمة لمسار البشرية والمثل التي يجب أن نعتد بها».

وأشار إلى أن مباحثاته مع نظيره الأيرلندي تناولت تطورات الحرب في غزة، وضرورة التوصل لوقف إطلاق نار دائم، وتوفير المساعدات الإنسانية.

وأوضح أن «المباحثات تناولت منع تصفية القضية الفلسطينية من خلال الدفع نحو النزوح، والتوصل إلى حل دائم ليكسر دوائر العنف والصراع، وتنفيذ حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

وأكمل: «لا نرى بديلًا لحل هذا الوضع والصراع إلا من خلال حل الدولتين، وأن نعمل على تنفيذ هذا الحل وليس الاكتفاء بالتعبير اللفظي عن ذلك».

وفي وقت سابق، ترأس سامح شكري، وزير الخارجية، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الأيرلندي ميهول مارتن، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، جلسة مشاورات موسعة بين وفدي البلدين.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الثلاثاء، إن «تطورات الحرب في غزة تستحوذ على المناقشات».

وأشار إلى أن «الجانبين أكدا حتمية وقف إطلاق النار، وتعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية، ومنع اتساع رقعة الصراع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك