أمين عام «البحوث الإسلامية»: لقاء شيخ الأزهر والبابا فرانسيس تاريخيًا.. واستُقبلنا بترحاب شديد - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين عام «البحوث الإسلامية»: لقاء شيخ الأزهر والبابا فرانسيس تاريخيًا.. واستُقبلنا بترحاب شديد

الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 23 مايو 2016 - 2:47 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2016 - 2:47 م

قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية عضو الوفد المرافق للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر في روما، إن اللقاء الذي جمع بين الطيب والبابا فرانسيس الأول، كان تاريخيًا بكل المقاييس، ويحمل دلالات مهمة جدًا في تلك المرحلة.

وأضاف عفيفي، هاتفيًا لبرنامج «مباشر من العالم»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الإثنين، أن هذا اللقاء يؤكد على إرساء معالم السلام والتعايش السلمي بين الشعوب والأمم، خاصة وأن المسلمين والمسيحيين الكاثوليك يمثلون نسبة عالية من عدد سكان العالم، مؤكدًا أن الفاتيكان استقبل الإمام الأكبر بترحاب كبير، هو الوفد المرافق له.

وأوضح أن الأزهر سيشكل لجان نوعية للتواصل مع الفاتيكان لوضع الرؤى التي تتناغم وتتناسب مع احتياجات الفترة الراهنة، التي ينتشر فيها الإرهاب باسم الدين، مشيرًا إلى وجود تعطش لتقارب الرموز الدينية حول العالم.

يُذكر أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد وصل إلى روما، اليوم الاثنين، في زيارة هي الأولى من نوعها للفاتيكان؛ حيث من المقرر أن يلتقي خلالها بالبابا فرانسيس الأول، ووفقًا للقائمين على ترتيب الزيارة من الأزهر الشريف، من المنتظر أن يعلن الطيب خلال الزيارة، عودة الحوار بين الأزهر والفاتيكان رسميًا، بعد قطيعة استمرت 5 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك